التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 03:28 م , بتوقيت القاهرة

برحلات تبدأ من 200 جنيه.. شركات سياحة تستفيد من "أزمة تيران"

جدل مستمر على مواقع التواصل الاجتماعي، أزمة كبيرة أثارتها اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، وهو ما استخدمته شركات السياحة كدعايا مجانية للرحلات لجزيرة تيران.


تيران مصرية


تحت شعار "تيران مصرية"، لعبت بعض شركات السياحة على الجانب المعارض للاتفاقية، ودعت لزيارة الجزيرة في ذكرى عيد تحرير سيناء، بالتزامن مع دعوات للعودة للتظاهر رفضا لاتفاقية ترسيم الحدود.


أعلنت شركة ‎"هوك تورز‎" تنظيم رحلة يوم 25 أبريل بسعر 200 جنيه للفرد، وكتبت الشركة على الـ"إيفنت":


وعلى نفس الخط، دشنت 6 حسابات على "فيس بوك" إيفنت لزيارة "تيران" تحت اسم "خدلك غطسة في تيران المصرية قبل ما تبقى سعودية"، لمدة ثلاثة أيام من 24 إلى 26 أبريل، بسعر 240 جنيها من القاهرة و280 جنيها من الإسكندرية، وتفاعل معه أكثر من 12 ألف مستخدم.



كما أعلنت صفحة "شوف بلدك" عن تنظيم رحلة للجزيرة يوم 25 أبريل بسعر 199 جنيها.


الرحلة بتأشيرة


على الجانب الآخر، تلقت شركة " TriptanZä" سيل من التعليقات المهاجمة عقب وصفها لجزيرة تيران بـ"السعودية"، والإشارة للحصول على تأشيرة للسفر للجزيرة، ما اضطرها لتعديل الـ"بوست" وحذف كلمة "سعودية".



الأمر نفسه تكرر مع صفحة " Scouting Egypt" التي أطلقت على "إيفنت" رحلتها لجزيرة تيران اسم "رحلة سياحية لجزيرة تيران بالسعودية" بسعر 3500 جنيه، وقالت في الوصف:



وهو ما اعتبره معلقون "استفزاز".


لا نزول على الجزيرة


يؤكد منظمو رحلات أنها سوف تكون حول جزيرة تيران، ولن تحط على الجزيرة، و إنما يقوم الزائرون بالغطس لمشاهدة الشعب المرجانية، وقضاء اليوم على اليخت.


اقرأ أيضا:


"تيران وصنافير" .. جدل مصري سعودي أنهته زيارة سلمان