التوقيت السبت، 23 يونيو 2018
التوقيت 05:57 ص , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

فن ومنوعات

زومبا.. رقصة بنت ونيس ومواليد جون مجدي عبدالغني

أصبحت رقصة الزومبا اللاتينة محور حديث الـ"سوشيال ميديا"، بعد تداول نشطاء فيس بوك مقطع فيديو للفنانة ريم أحمد، وهي ترقص على أغاني المهرجانات الشعبية، ووجهوا كلمات جارحة لها وللفنان محمد صبحي، ما جعلها ترد عبر صفحتها على فيس بوك.

وأوضحت أنها حاصلة على بكالوريوس معهد الباليه، وبكالوريوس معهد فنون مسرحية، ومدربة أيروبكس وزومبا، وأن الأمر كان ضمن حفل للسيدات فقط نظمته الجامعة الأمريكية، بهدف التوعية بمرض سرطان الثدي خلال شهر أكتوبر باعتباره الشهر الوردي.
 

وترجع رقصة "زومبا" إلى عام 1990، على يد الكولومبي البيرتو بيريز "بيتو"، وهي حركات رقص من أنواع الرقص اللاتيني مثل "السامبا، صلصة، بيلي دانس، فلامنكو، هيب هوب".

تاريخ ظهور الزومبا يرجع لعام لا ينساه المصريون، بعد صعود المنتخب الوطني لكأس العالم، وهدف مجدي عبد الغني الشهير.

الزومبا رقصة رياضية تحرق ما يقرب من 1000 سعر حراري في المرة الواحدة، وانتشرت عام 2001 في فلوريدا، وفي شهر يوليو ينظم حفل سنوي يضم كل مدربي الرقصة حول العالم، وفي عام 2005 ظهرت"zumba" وهي علامة تجارية تنتج الملابس الرياضية المخصصة للزومبا، وفيديوهات رقص وكل ما يتعلق بها.

دوت مصر، في تجربة سابقة، سأل الشارع "يعني إيه زومبا؟" وجاءت الإجابات صادمة حيث اعتقدها البعض "زومبي" أي آكلي لحوم البشر ورد آخر "ربنا يكفينا شر الزومبا"، فيما أصر آخرون على أنها لعبة زوما الشهيرة.

ورغم أن رقصة الزومبا مجهولة في مصر، إلا أن المصطلح دارج، حيث يقال "واخد زومبا" أي مقلب، وهو لفظ إسباني في الأصل معناه مزاح أو استهزاء.

تابعونا على


الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات