التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 05:04 ص , بتوقيت القاهرة

3 وصفات للصنفرة غير طريقة "شريف مدكور"

لصنفرة الجسم طرق ووصفات كثيرة غير التي استخدمها "شريف مدكور"، وهذه هي أفضل 3 وصفات طبيعية للصنفرة، يمكنك تجهيزها في المنزل.


1- هذه الخلطة لصنفرة الوجه، نخلط 2 ملعقة من دقيق الشوفان الناعم مع زيت الأرجان أو زيت النيم (أو أي زيت آخر لا يسد المسام)، بعد ذلك نستخدم الخليط في تدليك البشرة بحركة دائرية، ثم نشطفه بالماء الدافئ، ويمكن بعدها استخدام الكريم المرطب للحفاظ على نعومة البشرة.



2- هذه الخلطة لصنفرة الشفاة، ضعي أولا طبقة كثيفة من بلسم ترطيب الشفاة، وبعد ربع ساعة، نزيل تلك الطبقه برفق، باستخدام قطعة قماش خفيفة، ثم استعملي فرشة أسنان جافة لتقشير الطبقات الميتة من على الشفاة.


بعد ذلك يمكن تحضير خليط مكون من نصف ملعقة سكر أو ملح خفيف ونصف ملعقة زيت زيتون وقطرة من عصير الليمون، لندلك به الشفاة في حركات دائرية، ثم استخدمي قطعة مبللة من القماش لإزالة الخليط، ويمكن بعد ذلك وضع بلسم للشفاة مع معامل للحماية من الشمس.


3- هذه الخلطة لصنفرة بقية أنحاء الجسد (القدم والذراع)، نخلط نصف كوب من السكر الخشن أو ملح البحر، مع كمية مناسبة من زيت الزيتون، لنحصل على خليط سميك قليلا، كما يمكن إضافة بعض قطرات أي زيت عطري للحصول على رائحة مميزة للجسم، ثم ندلك به الأجزاء التي نريد تقشيرها.


وبعد ذلك يشطف الجسم بماء فاتر، ويفضل استخدام القليل من سائل الاستحمام للتخلص من الزيوت الزائدة على الجسم، ثم نستعمل لوشن خفيف على الجسم، للحفاظ على نعومته ورطوبته.