التوقيت الأربعاء، 14 نوفمبر 2018
التوقيت 05:29 م , بتوقيت القاهرة

حوار| دكتور مجد ناجي: أسنان أنغام لا تحتاج إلى تجميل

لا يخشاه الفنانون ويعتبرونه الصديق الصدوق، بعد الانتهاء من العلاج في عيادته يحرصوا على التقاط الصور التذكارية معه، هو الدكتور مجد ناجي طبيب الأسنان السوري الذي انتقل إلى الإمارات وأسس عيادة شهيرة لطب الأسنان في دبي.


حاز على جائزة أفضل طبيب في مواقع التواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط Social Doctor 2013 وأفضل طبيب تجميل أسنان عربي للعام 2013.


 


من أشهر من تردد على عيادتك من الفنانين؟


يوجد لدينا فنانين نفتخر بهم من جميع أنحاء العالم من المغرب العربي، لدينا أسماء المنور وسعد المجرد، من تونس الفنانة لطيفة، من مصر مي عزالدين،  يسرا، أحمد زاهر، محمد فؤاد، مصطفى شعبان، باسم يوسف وعمرو خالدن كلهم تربطني بهم علاقة جميلة، ومن سوريا أغلب الفنانين، منهم مها، سلمى المصري، ومن لبنان دومونيك حوراني ومن الخليج حياة الفهد وراشد الماجد وفايز السعيد.


 


هل الأسنان هي سر  جمال ابتسامة الأشخاص؟


نعم، فالدراسات تقول إن أكثر شيء يجذب النظر إلى الانسان أثناء الحديث هي أسنانه وعيونه، وأن أكثر شيء جذاب في شخصية الانسان هي ابتسامته لذلك الابتسامة تحدد الشخصية وهي سر الانجذاب الأول في العلاقة أثناء الحديث.


كيف ترسم الأسنان شكل الابتسامة؟


الأسنان واللثة والشفاه هي ثلاثة أجزاء مسؤولة عن رسم الابتسامة، فبعض الأشخاص أسنانهم ولثتهم وشفاههم جميلة ولكن لا يعرفون كيف عليهم أن يبتسموا، فيجب أن يكون لديهم أشياء جميلة ويجب أن يعرفوا كيف يتم استخدامها.




لماذا يلجأ معظم الفنانين إلى إجراء عمليات تجميل في أسنانهم؟


لأن الفنان مظهره جزء من عمله وجزء من شخصيته، فيجب على الفنان أن يكون مرتب المظهر، وأهم هذه الأشياء الجمالية هي الأسنان.


هل تكلفة جراحات تجميل أسنان الفنانين تختلف عن الشخصيات الأخرى؟


لا.. نفس التكلفة وتوجد لدينا لائحة أسعار عند مدخل العيادة لكل أنواع المرضى سواء كان غفير أو وزير أو فنان.



هل هناك نجوم من أوروبا يتعاملون معك؟


لا.. ولكن يأتي إلينا كثير من المرضى من عرب الولايات المتحدة الأمريكية ولدينا من أوروبا كابتن الفريق الايطالي فابيو كانافارو.



ما السر وراء جلسة التصوير التي جمعت بينك وبين الفنانة مي عز الدين؟


مي عزالدين صديقة مقربة وعزيزة على قلبي وأحبها واحترمها، وقد زارتني في العيادة عدة مرات ثم قررنا أن نكون غلاف مجلة مصرية، وفضلت أن يكون بصحبة مي عز الدين.



 هل تغار عليك زوجتك من تعاملك مع الفنانات؟


لا.. زوجتي طبيبة أسنان وتعمل معي بنفس العيادة، وتربطها علاقة صداقة مع كثير من الفنانات.


هل هناك فنانين يفضلون العمل مع زوجتك؟


كثير من الفنانات يحبون التعامل معها مثل الفنانة جومانة مراد، أسيل عمران ولجين عمران من السعودية.



هل أسنان أنغام بحاجة إلى إعادة تجميل مرة أخرى؟


ليس على الفنانة أنغام أن تجمل أسنانها مرة أخرى، ولم يسبق لي أن رأيت الفنانة أنغام وجها لوجه كي أقرر هذا، وأتمنى أن أتعرف عليها فأنا من عشاقها.


قلت إنك صممت ابتسماتين مختلفتين لفرح يوسف وسلمى رشيد نجوم عرب آيدل ،كيف فعلت ذلك ؟


يختار نجوم آراب آيدول التعاون معنا وهو الذي يسعدنا دائما، وذلك في كل المواسم وآخرهم الفنان محمد عساف وحازم الشريف طبعا، عندما صممت ابتسامة فرح وسلمى صممت ابتسامتين مختلفتين لأن طبيعة فرح وشكلها غير طبيعة سلمى وشكلها، ففرح نشيطة وسريعة وجمالها أنثوي صارخ، لذلك صممنا ابتسامة تليق بها، أما سلمى فصممنا لها الجمال الطفولي الناعم لأنها هادئة بطبيعتها وشكلها يوحي بذلك.


ما أغرب حالة طلبت منك تجميل أسنانها؟


أغرب ابتسامة التي صممناها بالذهب والماس ورشحت أغلى ابتسامة في العالم، وبالفعل تم تصنيفها هكذا، لأنها صنعت بالكامل من الذهب والألماس وكانت تكلفتها 153 ألف دولار وقد سميناها ابتسامة الخير لأن تبرعنا بجزء من تكلفتها لعلاج وتعليم الأطفال من خلال مبادرة ليبرتي الخيرية.



هل نحن غير مهتمين بالأسنان ونذهب للدكتور في حالة الألم فقط؟


للأسف هذا ما يحدث، لأننا نخاف من طبيب الأسنان، وللأسف إن لم نذهب للعلاج سوف تزيد المشكلة، فاذا كان علاج السن يحتاج إلى جلسة بسيطة ومرة واحدة وعدم علاجه في الوقت المناسب ربما يحتاج إلى أكثر من جلسة ولفترات طويلة وقد يؤلم علاج السن أكثر من ذي قبل.


هل يجب فعليا زيارة طبيب الأسنان مرة كل 6 شهور؟


نعم، لأنه في حال ظهرت مشاكل في الأسنان خلال ستة أشهر سوف يكون علاجها أسرع.