التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:38 ص , بتوقيت القاهرة

صور| 5 طرق لعمل مياه الديكوتس المنعشة الطاردة للسموم

إذا كنت لا تواظب على شرب المياه العادية باستمرار، فإليك مجموعة من الاختيارات المتنوعة لإضافة نكهات متنوعة  لعمل مشروبات الديتوكس المنعشة، تحسن من طعم المياه وتساعدك على طرد السموم الضارة من الجسم.


مياه بنكهة التفاح والقرفة 


كل ما تحتاج له دورق من المياه الباردة وأضف له مجموعة من شرائح التفاح والقرفة وتتركه ليلة كاملة ثم تشرب منه صباح اليوم التالي، هذا الخليط ليس لذيذ فقط، ولكنه خالي من أي سعرات حرارية، ويخلصك من السموم الضارة ويحسن من التمثيل الغذائي.



مياه بنكهة الليمون والزنجبيل 


الزنجبيل مسكن طبيعي للآلم والليمون طارد للسموم، كل ما تحتاج له هو عصر نصف ليمونه وحوالي قطعة متوسطة من الزنجبيل الطازج، وترك المياه لليلة كاملة ثم نبدأ في الشرب منها في صباح اليوم التالي.




المياه بنكهة العنب الأحمر والبرتقال


مياه لذيذة وغنية بمضادات الأكسدة الموجودة في العنب الأحمر وفيتامين سي الموجود في البرتقال، كل ما تحتاج له هو حفنة من العنب الأحمر ومجموعة من شرائح البرتقال نضعها في دورق من المياه، ونتركها في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل. 



مياه بنكهة التوت والخوخ 


هذه الوصفة أكثر تعقيدا من مجرد وضع بعض الفاكهة إلى الماء، فأنت بحاجة إلى عمل شراب بسيط  بإضافة 3/4 كوب سكر وكوب من الماء ثم تضيف له قطع الخوخ والتوت، لنحصل على مشروب رائع مفيد للقولون والجهاز الهضمي فهو مضاد للأكسدة ويمكن الحفاظ عليه في الثلاجة والشرب منه يوميا.



المياه بنكهة البطيخ 


البطيخ هو من أفضل الخضروات التي يمكن إضافتها للماء، لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن، كما أنه سريع الذوبان في المياه، لذا بمجرد إضافته ستحصل على مياه طاردة لسموم الجسم.