التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:47 م , بتوقيت القاهرة

"ثروت عكاشة الثقافي" يعلن عن مسابقة أفلام لخريجي معهد السينما

أعلن مركز ثروت عكاشة الثقافي التابع للمركز القومى للسينما، برئاسة محمد عزيز، عن مسابقة  للأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية لخريجي المعهد العالي للسينما، وذلك بالتعاون مع المعهد التابع لأكاديمية الفنون بوزارة الثقافة، برعاية د. غادة جبارة عميد المعهد العالي للسينما وبعض النقاد والصحفيين.


وأكد محمد الباسوسي مدير مركز ثروت عكاشة الثقافي أن الهدف من إعلان المسابقة هو نشر الثقافة السينمائية للشباب المبدع والعمل على تنمية هذه المواهب الشابة واكتشافها وإتاحة الفرصة أمام الجمهور لمشاهدة جميع عروضهم.


وشدد الباسوسي على حرصه الدائم لكشف مدى التطور فى الأفكار وشكل الصورة السينمائية، من خلال خريجي المعهد من الشباب المبدع فى مجالات السيناريو والتصوير والإخراج والتمثيل وغيره من صناعة عناصر أفلام الديجيتال الذى تعبر عن جيل جديد من السينمائيين.


وأشار الباسوسي إلى أن هناك شهادات تقدير من المركز للأفلام الفائزة تسلمها د. غادة جبارة وأساتذة المعهد للفائزين والعمل على دعم أفلامهم الجديدة ماديا، من خلال دعم وزارة الثقافة للمركز، وستقام العروض فى شهر رمضان القادم في 3 أمسيات أيام 25 و26 و27 يونيو الجاري، في تمام التاسعة والنصف مساء، يصاحبها ندوات مع صناع هذه الأفلام بمشاركة نخبة من النقاد السينمائيين وعدد كبير من كبار مخرجى السينما التسجيلية.