التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:18 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "السلام عليك يا مريم" كامل العدد مرتين في مهرجان سيدني

بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي الشهر الماضي، استمر الفيلم الفلسطيني القصير AVE MARIA أو السلام عليك يا مريم، للمخرج باسل خليل، في جذب جمهور المهرجانات.


هذه المرة من خلال مهرجان سيدني السينمائي الذي استضاف عرضين للفيلم، حيث كسر الرقم القياسي لإقبال الجمهور عليه، ورفعت دور العرض التابعة للمهرجان لافتة كامل العدد بعد أن تجاوز الحضور رقم 1200 شخص في العرضين.



ويستعد الفيلم للانتقال إلى مهرجان بالم سبرينجز للأفلام القصيرة في ولاية كاليفورنيا الأميركية 16 - 22 يونيو الجاري، والذي يُعتبر المهرجان الأهم في سوق الأفلام القصيرة في قارة أمريكا الشمالية، حيث سيتم عرضه يوم الأحد 21 يونيو الجاري ضمن قسم للحياة (To Life).



وقد شارك الفيلم في مسابقة الأفلام القصيرة ضمن مهرجان كان السينمائي بدورته المنتهية، ومؤخرا اشترت قناة +Canal حقوق العرض التلفزيوني الحصري مدفوع الأجر للفيلم على قنوات التلفزيون الفرنسي.


 كما تعاقدت شركة MAD Solutions على توزيع الفيلم في العالم العربي، بينما تتولى توزيعه في باقي أنحاء دول العالم شركة Ouat Media، وهي شركة مبيعات وتوزيع مقرها تورنتو بكندا.



وخلال 14 دقيقة، يقدم الفيلم قصة نمط الحياة الصامت، الذي تعيش به 5 راهبات، في دير منعزل بالضفة الغربية، ويختل هذا النظام عندما تتعرض عائلة من المستوطنين الإسرائيليين لحادث خارج أسوار الدير، في بداية يوم السبت، الذي يمتنع فيه اليهود عن استخدام الأدوات التكنولوجية مثل الهواتف، وسط راهبات نذرن أنفسهن للصمت.



SUNDAY, June 21st, 3pm, DON'T BE LATE FOR MASSPalm Springs International Film Festival & ShortFest


Posted by Ave Maria on Tuesday, June 9, 2015

عنوان الفيلم AVE MARIA، مأخوذ من صلاة قديمة باللغة اللاتينية وتعني "السلام عليك يا مريم"، وهو من بطولة ماريا زريق، وهدى الإمام، وشادي سرور، وروث فرحي، ومايا كورين، وشارك باسل خليل في تأليف الفيلم بالتعاون مع دانيل يانيز.