التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:20 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| وجبات "الحمير" في السينما والدراما المصرية

لم  يكن الواقع فقط هو الذى يحول "الحمير" إلى وجبات ليتناولها المواطنون، لكن ناقشت ذلك السينما المصرية والدراما في أكثر من عمل.


شهدت محافظة الفيوم، أمس الثلاثاء، حادثة ضبط أجهزة الطب البيطرى ومباحث التموين بالمحافظة مزرعة بمركز طامية يقوم صاحبها بتربية "الحمير" ويذبحها ويقوم بتوزيعها على عدد من الجزارين على أنها لحوم صالحة للاستخدام الآدمي، وتم ضبط 1500 حمار حي، وقرابة 30 حمارا مذبوحا.



 


يا أنا ياخالتي


حدث مناقشة هذا الأمر عندما توجه الفنان حسن حسني وبصحبته تيمور ابنه والذى قام بدوره الفنان محمد هنيدي، إلى مطعم لتناول وجبة كباب، ثم تدخل المباحث لتقوم بالقبض على صاحب المطعم وتحريز "الحمير" الموجودة داخل المحل، وعندما يكتشف رواد المحل الكارثة يصابون بالذعر.



 


ليلة البيبي دول


وجاء ذلك فى المشهد الذى يتحدث فيه "زغلول" سائق التاكسي والذي كان يقوم بدوره الفنان أحمد مكي، للفنان نور الشريف، عن أخيه الأكبر الذي استشهد فى إسرائيل، وأنهم كانوا ينتظرون عودته من الجيش لكي يعود لعمله، وكان عمله فى السيرك ينظف مكان الحيوانات، ووقتها قال له إن أخاه كان يشترك مع زملائه ويقوم بذبح حمار للأسود فيقوم بأخذ جزء لكي تأكله الأسرة.



 


مسلسل العائد


وهو مسلسل درامي وكان فيه شخصية رجل أعمال يدعي "هاني" يستغل كل من حوله لتحقيق أهدافه المادية، بمن فيهم زوجته، والتى كانت تقوم بدورها الفنانة "أميرة العايدي"، وكان يتاجر في اللحوم الفاسدة ويخلطها بلحوم الحمير والكلاب.