التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:26 ص , بتوقيت القاهرة

هكذا استخدم النجم جوني ديب لعبة الماكياج

من "ويلي ونكا" و"إدوارد سيزورهاندس" إلى "كابتن جاك سبارو".. شخصيات اختلفت ملامحها باختلاف طبيعتها، ولكن جمع بينها ممثل واحد موهوب، ليصبح معشوق الجماهير بمختلف أعمارهم، إنه نجم هوليوود "جوني ديب".



اشتهر بحرصه على اختلاف مظهره في كل فيلم عن الآخر، عن طريق عمل ماكياج متميز يتناسب مع طبيعة الشخصية التي يؤديها، فكيف اختلف ماكياج "ديب" من فيلم إلى الآخر؟


Edward Scissorhands عام 1990



يحكي الفيلم قصة "إدوارد" الإنسان الذي حاول أن يصنعه العالم "فنسنت"، ولكن لم يحالفه الحظ ليكمل صنعه قبل وفاته، فتركه بمظهر غريب، ليصبح يمتلك مقصات بدلا من الأيادي البشرية العادية، والتي تسبب له الكثير من المشاكل بعد ذلك.


وكان فريق عمل الماكياج للفيلم مكونا من 17 شخصا، ورأستهم الأمريكية "فا نيل".



Pirates of the Caribbean عام 2003


شخصية "كابتن جاك سبارو" هي أشهر الشخصيات التي جسدها "ديب"، وذلك لأنها التصقت به على مدى 4 أجزاء للفيلم، بالإضافة إلى جزء خامس من المقرر عرضه عام 2017، ونالت الشخصية إعجاب الأطفال قبل الكبار، كما اشتهر زي "سبارو" في حفلات الهالووين والأزياء التنكرية، وبجانب برنيطة "جاك سبارو"، تميزت تلك الشخصية بالعيون المكحلة والشارب والذقن المضفرة.



Charlie and the Chocolate Factory عام 2005


لعب "ديب" في الفيلم شخصية "ويلي ونكا" صاحب مصنع الشوكولاتة العجيب، وتميز "ونكا" بباروكته وأسنانه المرصوصة بطريقة أنيقة، واشترك في عمل الماكياج لشخصيات الفيلم 25 شخصا.



Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street عام 2007


وبشعره الذي تميزه بعض الخصلات البيضاء على أحد جانبيه، أطل "ديب" بشخصية "سويني تود" الذي عاد بعد 15 عاما لينتقم من الجميع، بعد أن تم إبعاده عن زوجته الجميلة، وتكون فريق عمل الماكياج للفيلم من 32 شخصا، منهم "فا نيل" أيضا.



Alice in Wonderland عام 2010


وأبهر "ديب" جمهور بملامحه التي أطل عليهم بها من خلال تجسيده لشخصية "ماد هاتر" في فيلم “Alice in Wonderland”، الذي تعرض لتسمم بسبب الزئبق، فأصبح لون إحدى عينيه موف، والآخر مائل للأزرق والأخضر معا.



كما يوجد فرق في صف أسنانه العلوي، ورموشه السفلى لونها أبيض، وسبق أن رسم "ديب" اسكتشات لألوان تلك الشخصية قبل سنوات من التحضير لعمل الفيلم، ثم حولها "باتي يورك وفالي أورايلي" إلى الواقع على وجه "ديب"، وفازا بجائزة الأوسكار كأفضل فناني ماكياج ذلك العام.


Dark Shadows عام 2012


ولأداء شخصية "برنابا كولينز" الذي أصابته لعنة حولته إلى مصاص دماء، أطل "ديب" بماكياج مرعب بظوافر طويلة وشعر بقصة منسق ولون أسود أسفل جفونه.



The Lone Ranger عام 2013



قام "جويل هارلو" بعمل الماكياج لشخصية "تونتو" التي جسدها "ديب" في الفيلم، ليطل على جمهوره بشعر طويل ووجه أبيض به شرائط سوداء طويلة.



Into the Woods عام 2014


في ذلك الفيلم، جسد "ديب" شخصية "وولف"، وأطل على جمهوره بشارب غريب وحواجب كثيفة، وكذلك كان "جويل هارلو" هو المسؤول عن وضع الماكياج لنجم هوليوود الموهوب.



Mortedecai عام 2015


أما هذا العام، فأطل "ديب" على جمهوره من خلال شخصية "تشارلي مورتدكاي" بشعر أشقر وشنب فاتح اللون مرفوع جانبيه، وصنع "جويل هارلو" ماكياج "ديب" في ذلك الفيلم أيضا، أما مصففة الشعر للشخصية، فكانت "بيتا دانستول".



Black Mass عام 2015


ولا يزال "ديب" يفاجئ جمهوره بإطلالاته المتنوعة في أفلامه؛ حيث سيظهر أصلع الرأس مرتديا عدسات لاصقة ملونة لأداء شخصية "وايتي" في فيلم “Black Mass” المقرر عرضه هذا العام.