التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:50 ص , بتوقيت القاهرة

حوار| مؤسس "فريق الرقص" في "التجمع": المهرجانات فن.. ودرويش غنى "كوكو كوكو"

حل الشاعر الكبير سيد حجاب ضيفا ومحكما في مسابقة للغناء تحت عنوان "مسابقة سيد درويش" التي تنظمها اللجنة الثقافية بحزب التجمع، يوم الخميس الماضي، وشهدت المسابقة عروضا فنية وصفها البعض بـ "المبتذلة والخارجة"، ما أثر أزمة كبيرة بين قيادات الحزب.

وتساءل البعض كيف يمكن تنظيم حفل بهذا الشكل دون التأكد من المشاركين فيه، فضلا عن أنها تحمل اسم فنان الشعب "سيد درويش".

"دوت مصر" أجرى أول حوار مع "يوسف أبو أصالة" مؤسس الفريق الذي قدم "الرقصة" على أغنية "سفاح البنات".

قال: "أعضاء الفريق معملوش حاجة غلط لما رقصوا  في الحزب، ما قدمناه هو فن معروف في مصر كلها اسمه فن المهرجانات وهناك أفلام تناولته مثل 8%، والذي شاركنا فيه، وكذلك فيلم 4 كوتشينة، وفن المهرجانات مش حاجة تكسف بدليل تحقيقها نجاحات كبيرة في الفترة الأخيرة".

وتابع: "لقد بدأنا عملنا كفريق منذ عدة سنوات وشاركنا في العديد من الأفلام وقمنا بإحياء حفلات، وعندما سمعنا عن مهرجان سيد درويش، الذي يقيمه حزب التجمع، قدمنا فيه بأغنية أجازتها إدارة المهرجان، وأعطتنا الضوء الأخضر للمشاركة، أي أن الحزب وافق على الأغنية قبل بداية مشاركتنا".

ويكمل يوسف: "البنات اللي ظهرت على المسرح مش أعضاء الفريق، لأن الأعضاء الأصليين اعتذروا قبل بداية الحفل بقليل، واستعنا بغيرهم وتم تدريبهم على الرقص قبل الحفل بساعات، وهو ما تسبب في خروجها للنور بشكل غير منظم".

أما عن الانتقادات، فقال إن سببها الرئيسي في وجهة نظره هو أن الرقص كان في مقر واحد من أشهر الأحزاب السياسية في مصر، إضافة إلى أن اسم الحزب كان في خلفية المسرح، وهو ما تسبب في الهجوم علينا.

وعن هجوم البعض على الفريق بسبب كون المهرجان يحمل اسم "سيد درويش" رد أبو أصالة: "بالعكس سيد درويش هو أكثر فنان كسر القيود والحواجز وغني أغاني نالت هجوما وقتها، مش سيد درويش اللي غني كوكو كوكو".

وعن اتهام البعض لهم بالرقص بشكل إباحي وتشبيه فقرتهم الفنية بكليب "سيب ايدي"، قال: "سيب إيدي كان فيه احتكاك بين البطل والبطلة، إنما إحنا مكنش فيه لمس ولا كلمات خارجة ويمكن الرجوع للفقرة الموجودة على يوتيوب".

وبسؤاله إن كان يعتبر ما حدث معه مزايدة خصوصا مع وجود أعمال فنية بها أكثر ما تم تقديمه، رد أبو اصالة قائلا: "أعتبر الهجوم علينا مزايدة بالفعل، لكنها مزايدة أكثر على حزب التجمع باعتباره قدم هذه الرقصة داخل مقره، على أساس أن ديه حاجة عار وعيب".

واختتم: "عموما اللي حصل مش هيخلينا نبطل غنا ولو لقينا مسابقة أو مهرجان تاني ممكن نقدم فيه فننا مش هنتأخر.