التوقيت الخميس، 24 سبتمبر 2020
التوقيت 04:29 ص , بتوقيت القاهرة

توقيع "الإخوان في ملفات البوليس السياسي".. 9 يونيو

تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، غدا الثلاثاء، حفل توقيع كتاب "الإخوان في ملفات البوليس السياسي"، للكاتب شريف عارف، وتقديم الكاتب وحيد حامد، الصادر مؤخرا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، ويحل الكاتب وحيد حامد ضيفا ومتحدثا بالندوة، ويدير النقاش الكاتب الصحفي محمد الشافعي.


يكشف الكتاب عن وثائق جديدة لمراقبة البوليس السياسي للمرشد العام للإخوان، حسن البنا، خلال حقبة الأربعينيات من القرن الماضي، لوجود شكرك حول اتصاله بضابط بالمخابرات البريطانية، كما يرصد مراحل تأسيس التنظيم الدموي الخاص بالجماعة، ونشأة ثقافة الاغتيالات، وعدد من العمليات التي نفذها التنظيم في النصف الأول من القرن العشرين.


يقول وحيد حامد، في تقديمه للكتاب: "ما جرى اليوم على الساحة المصرية، حيث تلجأ الجماعة إلى دفع الأموال بسخاء للعناصر الإجرامية من كل أنواع الخارجين عن القانون، وتجنيدهم للعمل مع الفلول المتبقية من كتائبها وتنظيمها القتالي، يثبت لنا فساد هذا التنظيم الإرهابي منذ النشأة وحتى الآن. والباحث المحايد في تاريخ الإخوان يدرك أن الجماعة ليس لديها أي نوع من الإخلاص للحقيقة المجردة، حتى لو كانت هذه الحقيقة لا سند قوي يدعمها، بل يؤكدها".