التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 08:58 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| بين دلوقتي وزمان الموضة في 100 عام


تختلف الموضة من مكان لآخر ومن وقت لآخر، فما بين سنة 1915 وحتى 2015 تغيرت الملابس والآزياء على كافة المستويات، "دوت مصر" يقارن بين الموضة دلوقتي وزمان في 100 عام..


1915 


بدأت الموضة بسيطة ومتواضعة، فإذا أردتي التألق على طريقة فتيات القرن العشرين فعليكِ ارتداء فستان ولا تتخلي عن القفاز والقبعة والشمسية إذا أمكن فهذا هو زي أيقونات الموضة في تلك الفترة.


1925


انتِ الآن في العشرينات حيث الموضة الباريسية هي المسيطرة على أزياء الفترة، وإذا أردتي مواكبتها فلا تتخلي عن ارتداء فستان "بوسط ساقط" مع الاحتفاظ بالقبعة والقفاز هما عنوان الأناقة.



1935


مازال القفاز والقبعة مستمرين حتى في الثلاثينات، لكنه عليك استبدال كل الألوان الداكنة بأخرى من الباستيل فاتجاهات الثلاثينات كانت أكثر إشراقا.



1945


استعدي لتجربة التنانير القصيرة مع الاحتفاظ مع بعض الكلاسيكية الظاهرة في القبعة والقفازات. 



1955


مرحبا بموضة الورود فكل شيء كان مزين بالأزهار وبارز للأنوثة إلى حد كبير. 



1965


فترة الستينات كانت مليئة بتصميمات كوكو شانل البسيطة والبعيدة عن التكلف هذا ما جعلها معشوقة الملايين من النساء فهي جعلتهم يتمتعوا بالراحة والأناقة معا للمرة الأولى.



1975 


إذا كنتِ فتاة سبعينية فهذا يعني أنك حضرتي إطلاق صيحة الجينز كما أنك ستخوضين تجربة ارتداء البنطال وستظهرين بالـ"السلوبيت" للمرة الأولى.



1985


الشعر "الهائش" والأقمشة اللامعة هي إطلالتك في فترة الثمانينات.



 1995


فترة التسعينات شهدت البنطال "الاستريتش" والقلادات الملتصقة بالرقبة كما انتشرت فيها ربطات الشعر الأمامية. 



2005


لم يظهر في تلك الفترة موضات مختلفة إلا أن الاتجاه العام أصبح يسير نحو الزي العملي المريح وابتعد كل البعد عن التكلف.



2015


وأخيرا وصلنا إلى الحاضر والذي يحافظ فيه الجينز على مكانته بالإضافة إلى ظهور سترات راكبي الدراجات البخارية في أغلب الموضات.