التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:39 م , بتوقيت القاهرة

طقوس غريية ومعتقدات مريبة لجلب الحظ

مهما اختلفت ثقافات العالم وديانتهم وعاداتهم وتقاليدهم يجتمعون على فكر واحد هو البحث عن السعادة ويعتقدون بطقوس غريبة ومريبة لجلب الحظ، فهناك أماكن يعتقد مرتدوها أنها تجلب الحظ، "دوت مصر" يأخذك في جولة سياحية قصيرة ليعرض عليكم الأماكن الشهيرة في جلب كلمة السر "الحظ".

أقفال على جسور باريس

تعلق الأقفال الحديدية للعشاق على جسر "بون دي زار" بباريس، ويأتون من كل مكان ويخلدون حبهم الأبدي على الجسر وترمى مفاتيحه في نهر السين، واقترحت بلدية باريس حلا بديلا باستبدال صور السيلفي بدلا من تلك العادة وهي تعليق الأقفال.

كثرة أقفال الحب تسببت في انهيار جزء من سياج جسر "بون دي زار" الشهير في حزيران/يونيو الماضي بسبب ثقل آلاف الأقفال.

الاستحمام في بركة الثلج باليابان

يعتقد من يتبع ديانة الشنتو في اليابان أن صب الماء المثلج على الجسد في البرد القارس وسيلة غريبة لجلب الحظ وتطهير النفوس.

ويظن البعض أن الأرواح الطيبة سعيدة بتلك الطقوس تجمع أكثر من 42 شخصا من أتباع ديانة الشنتو في بركة مياه مثلجة بضريح "كاندا" بطوكيو اليابانية وأخذوا يصبون الماء البارد فوق رؤوسهم.

نافورة الأماني في إيطاليا

نافورة تريفي الإيطالية الشهيرة موطن التحفة السياحية في روما وأكبر نافورة في المدينة، وأشهر نافورة في تاريخ الفن والآثار والسياحة الأوروبية، يتجاوز عدد زوارها في العام العشرة ملايين سائح.

قصتها  متعلقة بالفتيات العذارى حيث تقول الأساطير أنهن كان يأتين إليها ويتمنين الزواج والأمومة، يرجع معنى كلمة "تريفي" إلى "العذرية"، وتم بناء قصر ضخم أمام النافورة، أصبح الناس يذهبون إلى النافورة ليرمون النقود بعد تقبيلها ويطلبون الأمنيات.

يتحول لون البحيرة إلى الأحمر بسبب النقود لذلك يتم تنظيفها يوميا، وبعد جمع النقود توضع في صندوق خاص بالصليب الأحمر الدولي حيث تبلغ ما يقارب من مليون يورو في العام.

إلقاء الرضع فى الهند من مكان مرتفع

تقام في الهند طقوس غريبة لجلب الحظ، يقوم البعض بجمع الأطفال الرضع الأقل من عامين ومن ثم يتم إلقائهم من على ارتفاع 30 قدما ثم يسقطوا على مجموعة من الرجال ممسكين ببطانية ليحموا الأطفال من الاصطدام بالأرض.

صخرة عنترة مقصد السياح

أصبحت الصخرة التي كان عنترة بن شداد يلتقي عندها مع محبوبته عبلة بنت مالك، مكانا للسياح لجلب الحظ، ويأتي إليها الكثير من السياح اعتقادا أنها تجلب الحظ والسعادة وتعمل السلطات السعودية على إحياء المواقع ذات القيمة التاريخية.

إعدام آلاف الجواميس في نيبال

كل من اتبع الديانة الهندوسية في النيبال، لديهم طقوس غريبة معتقدين أنها تجلب الحظ  والسعادة، يقوموا بذبح آلاف الحيوانات تكريما لإحدى الآلهة الهندوسية، وتصبح إحدى القرى من أكبر مسلخ للحيوانات في العالم بسبب ذبح أعداد لا تحصى من الحيوانات (الجواميس).

ممرات من الذهب في الصين

أقيمت ممرات في مركز تجاري بمدينة يتشانج تم رصفها بالذهب، بقيمة 32 مليون دولار اعتقادا من يسير عليها بجلب الحظ السعيد له في حياته في الثقافة الصينية، واستخدم 606 سبيكة من الذهب من عيار 24 قيراط، يذهب إليها آلاف من زوار المركز لرؤية الممرات والمشي عليها.

السير على النار

يتجمع الرجال في "معبد ياكوان "في اليابان من كافة أنحاء الدولة بمهرجان يدعى "هواتري" الذي أقيم للمرة الأولى منذ خمسين عاما للسير على النار، اعتقادا أنه يجلب الحظ وفقا لمعتقدات شعبية.