التوقيت الأحد، 20 سبتمبر 2020
التوقيت 02:03 ص , بتوقيت القاهرة

هاني شاكر في ذكرى العندليب الأسمر بدار أوبرا "مست"

تنظم دار أوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا (مست)، حفلا غنائيا للفنان هاني شاكر بمشاركة أوركسترا سليم سحاب السيمفوني العربي، في ذكرى العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ.


يقام الحفل يوم الجمعة 12 يونيو، في الثامنة مساء وحتى الحادية عشر مساء، وسعر التذاكر "75، 100، 150" جنيها، يمكنكم الحصول على التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني ومنافذ البيع لـ "تيكيتس مارشيه"، أو دار أوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.



يشتهر هاني شاكر بلقب "أمير الغناء العربي"، وتجاوزت عدد أغانيه أكثر من "600" أغنية منذ انطلاقته حتى هذه اللحظة، حيث أصبح يتربع صدارة أكثر فنان عربي من ناحية عدد الأغاني الخاصة، آخر ألبوم لشاكر صدر في عام 2010، بعنوان "بعدك ماليش"، وحقق الألبوم نسبة مبيعات كبيرة.



"سليم سحاب"، مايسترو الفرقة القومية للموسيقي العربية بدار الأوبرا المصرية، ولد في فلسطين عام 1941، ونشأ في القاهرة، يحمل الجنسيتين المصرية واللبنانية.


درس الموسيقى في معاهد روسيا العريقة، حيث حصل على دبلوم قيادة أوركسترا سيمفوني من معهد تشيكوفسكي الشهير، وأسس فرقا عديدة في لبنان للكبار والصغار، قبل أن يوظّف عقله الموسيقي وقلبه لخدمة الفرقة القومية للموسيقى العربية التي أسسها ويشرف عليها في القاهرة.