التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 04:21 م , بتوقيت القاهرة

"سفاري المليون دولار" من أغلى 10 رحلات في العالم

مقابل الاستمتاع بمشاهدة أروع المناظر وزيارة أجمل الأماكن في العالم، تفقد الأموال قيمتها، ويجد بعض الناس نفسه مستعدا لدفع كل ما يملك من أجل رحلات لا تتم إلا مرة واحدة في العمر.


ومن حول العالم، اختارت مجلة "هاربر بازار" أغلى 10 رحلات حول العالم.


 


جولة في  أفخم قصور الهند



رحلة تتضمن زيارة لأفخم ثلاثة قصور في الهند، وفرصة لتجربة حياة الملكية، في قصر البحيرة في مدينة أودايبور، وقصر أوميد بهاوان في جودبور وقصر رامباج بجايبور.


مدة الرحلة هي ثلاث ليالٍ في كل قصر بميزة الاستخدام الحصري لكل منهم، وتبدأ تكلفتها من مليون و670 ألف دولار.


 


منتجعات أمان في اليابان



تمتلك مجموعة أمان مجموعة من الفنادق غير التقليدية، وقد لا يكفيك عام كامل للاستمتاع بها جميعا، لكن قدر الإمكان وفرت المجموعة برنامجا لزيارة 31 فندقا، يمكن للزائر أن يحدد مدة إقامته في كل منهم كيفما يشاء، بتكلفة 286 ألف دولار للشخص.


 



 


أماكن الإقامة والشاليهات الموجودة حول المناطق الشهيرة للتزلج حول العالم تتكلف كثير في إنشائها وتبلغ قيمة الواحد منها عدة ملايين، لذلك، ثمن إيجارها يكون غاليا في كثير من الأحيان.


وفي أحيان أخرى تكون غالية بشكل مبالغ فيه، مثل أسعار شاليهات "لتي" في بلدة جشتاد الألمانية، التي تشمل سينما خاصة وحجرة للساونا، بالإضافة إلى سائق وطباخ خاص، وأكثر من ذلك مقابل 233 ألف دولار تقريبا في الأسبوع.


 


بلدة الأشباح



قبل أن تتحول إلى بلدة الأشباح، كانت "دونتون هوت سبرينج" مدينة للتعدين تقل مقابل جبل تيلولايد بولاية كولورادو، قام بترميمها بوتش كاسيدي وتوارثتها أجيال، ويمكن لزوارها الاستمتاع والإقامة في كبائن مصنوعة من الخشب، وتبلغ قيمة  الإقامة لمدة أسبوع 147 ألف دولار.


 


زيارة لحافة الكرة الأرضية



هي فرصة لا تأتي إلا مرة واحدة في العمر لزيارة القطب الجنوبي، ومن السفر من المملكة المتحدة إلى كيب تاون بجنوب إفريقيا، تبدأ رحلتك إلى هناك بصحبة مستكشفين متخصصين في أقصى جنوب العالم، في مخيم يضم ستة أماكن مخصصة للنوم فقط، وتتم هذه الرحلة ثلاثة مرات في العام فقط خلال شهري نوفمبر وديسمبر، وتبلغ تكلفتها 71 ألف دولار لإقامة الفرد لمدة تسعة أيام.


 


استأجر جزيرة خاصة بالمحيط الهادي



عملاق التجارة الذي يمتلك ماركة "ريد بول" الشهيرة، يمتلك أيضا جزيرة لوكالا في جزر فيجي، ولا يمكن الوصول إليها إلا بطائرة خاصة، وهو مقتصرة على هؤلاء المستعدون لدفع 154 ألف دولار مقابل الإقامة لليلة واحدة، لكنها صديقة للبيئة وترفض استيراد اللحوم أو غيرها من المواد، وتقتصر على الأغذية المزروعة بأرضها، كما تعبيء مياهها المعدنية الخاصة، ويمكن استئجارها لمدة أسبوع مقابل مليون و69 ألف دولار تقريبا، وتكفي لاستضافة 72 شخصا.


 


أو جزيرة على الكاريبي



يمتلك الساحر العالمي ديفيد كوبرفيلك، سلسلة جزر "موشا كاي" بالباهاما، ويوفر فرصة لاستئجارها والاستمتاع بنزهات على الرمال والإقامة في منازل شاطئية ولعب البلياردو على طاولة الساحر هوديني القديمة، لمدة سبع ليال مقابل 402 ألف دولار، لـ24 ضيفا، وتوتفع قيمة الإيجار عند استضافة عدد أكبر من الأشخاص.


 


رحلة سفاري المليون دولار



قد يبدو المبلغ مبالغا فيه، لكن في المقابل تحصل على رحلة تستمر لـ111 يوما في 12 دولة، وتوفر لك فرصة مشاهدة 18 من أندر فصائل الكائنات في العالم، كما يتم التبرع بـ100 ألف دولار من قيمة كل حجز لصندوق المحميات الطبيعية.


 


استمتع بحياة جيمس بوند



قضاء الوقت في منتج "باروت كاي" بالكاريبي يوفر لك جوا مثل الذي تشاهده في أفلام الإثارة بعد الانتقال إلى جزر توركس وكايكوس بطائرة خاصة، للإقامة بيخت مزود بصالة ألعاب رياضية وسينما ومخزن للكحوليات والإبحار في رحلة لمدة خمسة أيام والاستمتاع بخمس ليال أخرى في منزل بدونا كاران، مقابل 494 ألف دولار لشخصين.


 


شاهد عجائب الدنيا من طائرة خاصة



رحلة حول العالم في 28 يوما، يصطحبك فيها طيار على طائرة خاصة، ويشمل مسار الرحلة أهم المعالم العاالمية البارزة من ماتشوبيتشو في بيرو إلى دار أوبرا سيدني وآيا صوفيا في اسطنبول، وغيرها مقابل تكلفة تبدأ من 108 ألف دولار للفرد.