التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:18 م , بتوقيت القاهرة

كيف يحمي طالب الثانوية العامة نفسه من الحر؟

يوم الامتحان يُكرم المرء أو يُهان، أو يصاب بضربة شمس جراء درجات الحرارة المرتفعة في هذا الصيف. ولمحاربة الحر يجب على طلاب الثانوية العامة اتخاذ بعض الاحتياطات.



مهمة الـ90 دقيقة


الاستحمام قبل النزول من المنزل يوم الامتحان ليس رفاهية، فالاستحمام ليلة الامتحان لا ينشط جسمك في اليوم التالي، فعليكم بتر طيبها حتى لا تقهروا أنفسكم في هذا الحر صباحا، وبداية امتحانكم بطاقة مهدرة في الحر، واقرأوا دش الـ 90 ثانية.


ارتداء ملابس فاتحة


الملابس الفاتحة ليست فقط لتعكس أشعة الشمس، وتشعركم بالرطوبة، ولكنها تجعلكم متزنين نفسيا، وتساعدكم على التذكر، ولا تثير العصبية أو التوتر.


ابتعد عن الملابس الغامقة


الأسود الغامض، أو الملابس الموحدة للامتحان من أسوأ الأخطاء التي نرتكبها، فهذا يدخلك في حالة من الاكتئاب، فعليك البعد عن الألوان القاتمة، التي تزيد حرارة الجسم، وتصيب العقل بالإحباط.



النظارات الشمسية


إذا كنت تستقل الكثير من المواصلات إلى مقر اللجنة، وتتعرض للكثير من ضوء الشمس، فالنظارة الشمسية ضرورة لتحمي عينيك من الضوء الزائد، الذي يرهقك قبل الامتحان.


زجاجة مياه


المياه ليست ممنوعة في اللجنة، ولذلك احرص على إحضار زجاجة مياه باردة لتشرب منها، ولا تضطر للخروج من اللجنة، وأن تكون الزجاجة على الأرض وليست فوق مكتبك، تفاديا للكوارث.


المناديل المبللة


أفضل طرق الترطيب هي مسح الوجه والركبة بالمناديل المبللة، حتى تتخلص من العرق والحر والرطوبة العالية داخل اللجان.



لا تقف أمام المدرسة


الوقوف خارج المدرسة بعد الامتحان لمراجعة الإجابة قد يكون أول سبب للإصابة بضربة الشمس والإرهاق.