التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:16 م , بتوقيت القاهرة

"اتفرج يا سلام" على "أم أميرة"..السبت

يعرض برنامج "اتفرج يا سلام"، الذي يُذاع في الساعة العاشرة والربع من مساء السبت على القناة الثانية بالتليفزيون المصري، النسخة الكاملة للفيلم التسجيلي "أم أميرة"، كتابة وإنتاج وإخراج ناجي إسماعيل، ويناقش البرنامج الفيلم مع الناقدة حنان أبو الضياء.


"أم أميرة" شارك في العديد من المهرجانات، على رأسها "برلين"، "بلباو" للأفلام الوثائقية والقصيرة، "توين سيتيز" للفيلم العربي، "رواق المؤلف" في مدينة سان أنطونيو بجزيرة سردينيا الإيطالية، وحصد جوائز كثيرة من بينها جائزة أحسن فيلم تسجيلي في المهرجان القومي الثامن عشر للسينما المصرية، وجائزة أفضل تصوير في قسم الأفلام الوثائقية القصيرة ضمن جوائز SIMA.


كما حصد جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان BBC عربي للأفلام والوثائقيات، جائزة لجنة التحكيم للتفوق من مهرجان السينما الأفريقي الدولي في نيجيريا، وجائزة "أكت" لأفضل فيلم عن قضايا المرأة في الدورة الـ 17 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة (1000 دولار أميركي).


 برنامج "اتفرج يا سلام" إعداد الناقد السينمائي مجدي الطيب وإخراج عبدالسلام جنيدي، وينفرد بعرض النسخ الكاملة للأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية والتحريك المنتجة في الأعوام الأخيرة الماضية، وإلقاء الضوء على مضامينها، ومناقشة مخرجيها في حضور أحد نقاد السينما.