التوقيت الأحد، 26 مارس 2023
التوقيت 04:47 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| 9 مسلسلات على "الحياة" في رمضان

تعاقدت شبكة قنوات الحياة  مع منتجي المسلسلات التي ستعرض على شاشتها خلال شهر رمضان المقبل، وهي: وش تاني، لعبة إبليس، مولد وصاحبه غايب، حق ميت، حارة اليهود، يوميات زوجة مفروسة أوي، دنيا جديدة، حالة عشق وبين السرايات.



1-مسلسل "حارة اليهود" بطولة منة شلبي وإياد نصار وريهام عبدالغفور وهالة صدقي وسيد رجب وأحمد حاتم ووليد فواز، تأليف الدكتور مدحت العدل، وإخراج محمد العدل، وإنتاج العدل جروب.

تدور أحداث المسلسل حول الفترة التي أعقبت ثورة 23 يوليو، وحتى العدوان الثلاثي، وكيف كان شكل الحياة في حارة اليهود وسكانها وقتئذ، والأنشطة التي كانوا يمارسونها، وتأثرهم بالأوضاع السياسية في البلاد، وانعكاس ذلك على حياتهم اليومية.

 



2- مسلسل "حالة عشق" من بطولة مي عزالدين وبوسي وسامح الصريطي وخالد سليم وروجينا وهالة فاخر وحازم سمير وراندا البحيري وهبة مجدي، من تأليف محمد صلاح العزب، إنتاج محمود شميس، وإخراج إبراهيم فخر.

 


تدور أحداث المسلسل في إطار رومانسي اجتماعي، بين مي عزالدين، التي تعمل مذيعة في إحدى المحطات، وتنتمي لعائلة أرستقراطية، وبين حازم سمير، زميلها في العمل بنفس المحطة ا?ذاعية، وتنشأ عن قصة الحب هذه، كثير من التحديات الصعبة في محيط الأسرة والمجتمع والطبقة على حد سواء.



3- مسلسل "حق ميت"، بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم ودلال عبدالعزيز، وأشرف زكي وبيومي فؤاد وهادي الجيار، وصبا مبارك وأحمد صيام، وتأليف باهر دويدار، وإخراج فاضل الجارحي، وإنتاج شركة "فيردي".


تدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة، حيث يتعرض شاب بريء للظلم في حياته والسجن، ما يدفعه للتحول من شاب مستقيم إلى شخص يحاول بقدر الإمكان أن يضع حدا للظلم الذي وقع عليه، بالتحلي بالقوة لمواجهة الواقع الأليم.



4- مسلسل "بين السرايات"، من بطولة باسم سمرة، وروجينا، وسيمون، ونجلاء بدر، وصبري فواز، ونسرين أمين، وعمرو عابد، وسيد رجب، ومحمد الشرنوبي، وتارا عماد، والمسلسل من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبدالعزيز.

يناقش العمل قضية التعليم والطلاب، وعلاقتهما بمنطقة بين السرايات التي تقبع فيها منطقة جامعة القاهرة، وتأثير التعليم والجامعة على المنطقة الشعبية وأهلها، ومشاكل المنطقة، وكيف تخدم المنطقة الجامعة وطلابها، وعلاقات الناس ببعضها، راصدا حالات إنسانية في السياق.



5-  مسلسل "يوميات زوجة مفروسة أوي"، البطولة داليا البحيرى وسمير غانم  ورجاء الجداوى وخالد سرحان ، تأليف أمانى ضرغام، إخراج أحمد نور.

مسلسل كوميدي اجتماعي تدور أحداثه في حلقات منفصلة متصلة حول يوميات زوجين صحفيين ينغمسان في مشكلات المجتمع منذ ثورة 25 يناير وما بعدها، حيث يعد هذا هو الخط الدرامي الأساسي في المسلسل، والذي لا يرصد فقط أحوال الصحافة أو المشكلات والأحداث السياسية منذ 25 يناير، بل يتحدث أيضا عن الأسرة المصرية والمجتمع المصري بأسلوب ساخر وكوميدي.



6- مسلسل "دنيا جديدة"، بطولة حسن يوسف، أحمد بدير، سامح الصريطي، أحمد هارون ، روجينا، نيرمين ماهر، محمد نجاتي، فتوح أحمد، أحمد خليل، عمرو صحصاح، ميار الغيطي، نورهان، ميريهان حسين، من تأليف مصطفى إبراهيم وإنتاج قطاع الإنتاج بالتليفزيون المصري، إخراج عصام شعبان. 


 يناقس المسلسل صراعا محموما داخل إحدى الحارات الشعبية، بين موظف وصل لسن التقاعد وتفرغ ?لقاء الدروس الدينية في المسجد، وبين أحد النافذين في إحدى الجماعات الدينية المتطرفة، التي تحاول بكل ما أوتيت من قوة أن تسيطر على كل شيء في هذه الحارة، وتبدأ في ذلك بمحاولة إسكات الموظف وترويعه.



7- "مولد وصاحبه غايب" بطولة هيفاء وهبي، وفيفي عبده، وحسن الرداد، ومحمد كريم، والمطربة الشعبية أمينة، وحجاج عبدالعظيم، وأحمد خليل، ومحمد أبوداود، وباسم سمرة، وعزت أبو عوف، وأميرة هاني. تأليف مصطفى محرم، وإخراج شيرين عادل.
 


تدور أحداث المسلسل  حول شخصية "نوسة"، الفتاة الفقيرة التي تنقلب حياتها رأسا على عقب، عند دخولها عالم رجال الأعمال، وكشفها أسرار البيزنس والفساد الذي ساد مصر في العهد السابق.



8- مسلسل لعبة إبليس قصة إنجي علاء، سيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، بطولة يوسف الشريف، شيري عادل، محمد رياض، إيناس كامل، هبة مجدي، فريال يوسف، محمد سليمان، عمر السعيد، رجوي حامد، إنجي أبوزيد، عفاف رشاد، أميرة العايدي، صبري عبدالمنعم، وإخراج شريف إسماعيل وأحمد جلال، من إنتاج أروما بيكتشرز، للمنتج تامر مرتضى، ويونايتد بروس استوديوز، التابعة لشركة الإخوة المتحدين للمنتج وليد صبري.


وتدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق والغموض، حول شقيقين توأم، يجسدهما الفنان يوسف الشريف، أحدهما رجل أعمال ناجح، وله مكانة اجتماعية مرموقة، والآخر "ساحر" يتّحد مع الشيطان لتحقيق أهدافه.




9- مسلسل "وش تاني" بطولة كريم عبدالعزيز، محمد لطفي، منة فضالي، تامر ضيائي، ميار الغيطي، سارة سلامة، تأليف وليد يوسف، وائل عبدالله، وإخراج وائل عبدالله، إنتاج شركة الأوسكار.


تدور أحداث المسلسل في إطار درامي وتشويقي في كواليس رجال الأعمال، وعلاقاتهم بالسلطة، ونهبهم لقوت الشعب، واستغلال علاقاتهم برجال السلطة وقادة مؤسسات الدولة، حيث يلعب حسين فهمي دور أحد رجال الأعمال الذي يهرب خارج مصر، بثروته التي سرقها، ويلعب كريم عبدالعزيز دور شاب من طبقة متوسطة، وينفق بالاشتراك مع والده على أخوته، ويعمل حارس أمن لرجل الأعمال.