التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:59 م , بتوقيت القاهرة

صور| الخريطة البرامجية الكاملة على "MBC مصر" في رمضان

أطلقت شبكة قنوات "MBC مصر" خريطتها البرامجية المميّزة والمتكاملة لشهر رمضان المُبارك، في مؤتمر صحفي عُقد للغاية في القاهرة، حضره نُخبة من سيدات ورجال الصحافة في مصر، وضم كل من محمد عبدالمتعال، مدير عام شبكة قنوات “MBC مصر”، ومـازن حـايك، المتحدّث الرسمي بإسم “مجموعة MBC” ومدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية.

تجمع الخريطة البرامجية للموسم الجديد أبرز النجوم وأكبر الإنتاجات الدرامية والكوميدية والترفيهية والدينية، كما تحمل عددا من المفاجآت السارة والمُشوّقة.

وأبرز ما تتضمّنه الشبكة البرامجية المتكاملة والمميّزة لشبكة قنوات “MBC مصر” في رمضان. 

الزعيم "أستاذ ورئيس قسم"

للسنة الرابعة على التوالي، يواصل الزعيم عادل إمام تواجده عبر شاشةMBC في رمضان، هذه المرّة مع مسلسل "أستاذ ورئيس قسم"، إذ يُعتبر العمل بمثابة رابع تعاون تليفزيوني بين كل من الزعيم والكاتب يوسف معاطي، وأول تعاون مع المُخرج وائل إحسان.

يستعيد عادل إمام، عبر أحداث المسلسل، ذكرياته القديمة أثناء دراسته في كلية الزراعة قبل أن يُصبح أستاذا فيها، يُشكّل العمل عودة للنجمة نجوى إبراهيم، بعد غياب طويل، كما يضم المسلسل عدداً وافراً من نجوم الدراما والكوميديا، أبرزهم: أحمد بدير، وأحمد راتب، وهيثم أحمد ذكي، وإدوارد، ولقاء سويدان، ورشا مهدي، وآخرين.

أحمد السقا في "ذهاب وعودة"

للمرّة الثانية، يقتحم النجم أحمد السقا عالم الدراما التليفزيونية، من خلال قصة وحبكة درامية مشوّقة، تنخلع معها القلوب، بعد أن يتم إختطاف إبنه الوحيد "ياسين"، ويقع في فخ الحيرة والبحث والتعلّق بالأمل.

يُشاركه المُغامرة الفنية التي أخرجها أحمد شفيق، العديد من نجوم الدراما، أبرزهم: مجدي كامل، فريال يوسف، إنجي المُقدم، وآخرين.

 مُصطفى شعبان بين العشق والغواية

بعد أن حجز لنفسه مكانة مُميّزة على خريطة المُشاهدة الرمضانية، ينضم النجم مصطفى شعبان، لأول مرّة إلى شبكة قنوات "MBC مصر" في رمضان، حيث ينطلق في مساحة درامية مُختلفة تجمع ما بين التصوّف وعالم العشق والغواية، في حبكة درامية نسج خيوطها ببراعة الكاتب أحمد عبدالفتاح، وأخرجها عثمان أبولبن وتجمع العديد من نجوم الدراما، أبرزهم: دينا، خالد سرحان، حنان سليمان، ميساء مغربي، سارة سلامة، وآخرين.

حمادة هلال "وليا للعهد"

الصراع بين قيم الحق والخير من جهة، والطمع والشر من جهة أُخرى، يتجسد بقوة من خلال أحداث الدراما الإجتماعية "ولي العهد"، التي يُطل من خلالها المُطرب والفنان حمادة هلال، ليُجسد صراعات الإرث بين أبناء العائلة الواحدة، خصوصاً عندما يملأ الطمع القلوب والعقول.

يشارك في العمل – إلى حمادة هلال -  العديد من نجوم الدراما، أبرزهم: علا غانم، ولوسى، وياسر جلال، ومى سليم، وهبة مجدى، وريم البارودى، وانتصار، وحجاج عبد العظيم وآخرين، كما يحمل توقيع الكاتب أحمد محمود أبو زيد، وإخراج محمد النقلي.

عودة "ألف ليلة وليلة"

بعد أن كانت من العلامات الفارقة لشهر رمضان، وغابت لسنوات طويلة، تعود الحكايات الشهيرة والقصص الخالدة، من خلال حكايات "ألف ليلة وليلة"، برؤية درامية وفنية وعناصر إبهار بصرية وحركية لم تُقدَّم من قبل، ولم تعرفها الأجيال السابقة من صُنّاع الحكايات الشهيرة.

المسلسل مقتبس من حكايات كتاب "ألف ليلة وليلة" الشهير، ويدور في إطار أسطوري فانتازي عن الملك "شهريار" شريف منير الذي يقتل كل يوم امرأة حتى يصل إلي زوجته "شهرزاد" (نيكول سابا) التي تروي له كل يوم قصة شيّقة كي لا يقتلها. تتميّز النسخة المُعاصِرة هذه بروح العصر، صاغها ببراعة الكاتب محمد ناير، والمخرج رؤوف عبد العزيز، وقام ببطولتها عدد من النجوم، أبرزهم: شريف منير، ونيكول سابا، وأمير كرارة، وآسر ياسين، وآخرين..

"رامز واكل الجو".. مقالب ومغامرات

يواصل رامز جلال مقالبه ومغامراته، محققا النجاحات ليحلّق بعيدا عن المنافسة.

 هذا العام، يخطف رامز جلال القلوب والعقول من خلال برنامج "رامز واكل الجو"، الذي يضع فيه نجم الكوميديا أعصاب نجوم الدراما والفن على المحك، مستكملا مسيرته في عالم المقالب، راسما الابتسامة على وجوه المشاهدين وحابسا أنفاس النجوم المُستهدَفين.

وبعدما تمكّن من إدخال الفزع إلى قلوب النجوم في الصحراء، وفي البحر، ينطلق رامز هذه المرّة إلى الجو عبر طائرة خاصة، مُتّخذا من سماء مدينة دبي الشامخة مسرحا لمغامرته الكوميدية الجديدة وآخر فصوله.

 .. للبرامج الدينية مكانتها ووقعها

تعرُض شبكة قنوات "MBC مصر" يوميا مُختارات مميّزة وشاملة من البرامج الدينية، من أبرزها برنامج "اللهمّ تَقَبَّل" مع الدكتورة عبلة الكحلاوي، "الإيمان والعصر" للدكتور عمرو خالد، "من القلب للقلب" مع إيمان رياض وفي ضيافتها الدكتور سالم عبدالجليل.

كما تعرض الشبكة أيضا الجزء الحادي عشر من البرنامج الشهير "خواطر" مع أحمد الشقيري.

أما ضمن سلسلة "قصص القرآن"، فتعرض القناة أيضا الحلقات الكرتونية "قصص الآيات"، بطولة الفنان يحيى الفخراني.

في مستهل المؤتمر الصحفي الذي عقده كل من محمد عبد المتعال، مدير عام شبكة قنوات "MBC مصر"، ومـازن حـايك، المتحدّث الرسمي بإسم "مجموعة MBC" ومدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية، تم التطرّق بالتفصيل إلى الخريطة البرامجية للموسم الرمضاني الجديد على شبكة قنوات "MBC مصر"، بما فيها أبرز النجوم وأكبر الإنتاجات الدرامية والكوميدية والترفيهية والدينية.

وأكّد عبدالمتعال بأن الخريطة الدرامية التي تنفذها شبكة قنوات "MBC مصر"، خلال شهر رمضان تُغطي اهتمامات وأذواق مُختلف المُشاهدين، وقال إن كل المسلسلات التي ستُعرض على شبكة قنوات "MBC مصر"، في رمضان حصرية وغير موجودة حتى على القنوات المشفرة.

 عن مسلسل "ألف ليلة وليلة"، أشار عبدالمتعال إلى أن تقنيات الجرافيك والتكنولوجيا المستخدمة في المسلسل هي نفس التقنيات في هوليوود وخاصة في سلسلة أفلام هاري بوتر وذاهوبيت وغيرها، مشدّدا على أن شبكة قنوات "MBC مصر"، لا تهتم بالهجوم عليها من جانب البعض، وتركز جهودها بحثا عن التميّز.

 أكّد عبدالمتعال بأنه يعيش في سوق إعلامي مفتوح يعتمد على معادلة "العرض والطلب" ومن حق أي قناة أن تستحوذ على من تراه مطلوبا من جمهورها ونحن لا نمنع أي إعلامي أو فنان من مغادرة القناة ولا يمكن أن نتراجع عن التعاقد مع الأفضل لأنه ينتمى لقناة منافسة.

بدوره، شدّد مـازن حـايك، المتحدِّث الرسمي باسم "مجموعة MBC" ومدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية، على ما يلي:  يُعتبَر شهر رمضان من أهم المواسم من حيث المشاهَدة التليفزيونية العائلية، وأن المجموعة تراعي دائما مسألة تكوّن الخريطة البرامجية الرمضانية من مسلسلات درامية حصرية ومميّزة، إضافة إلى البرامج الكوميدية والترفيهية والدينية.

 وأضاف حـايك "لا إعلام قوي من دون موارد مالية شفافة ومستدامة، أولها الإعلان التجاري الذي يأتي بمثابة مكافأة للإعلام الناجح"، وأنه تم التعامل مع برنامج رامز جلال بموسمه الجديد "رامز واكل الجو" بسرية تامة، وقُبيْل التصوير، لم يكن يعلم عنه سوى عدد ضئيل من المعنيين مباشرة به، حرصا على المصداقية حتى لا يضيع المجهود ولضمان النجاح.

وتابع "شركة O3 للإنتاج الدرامي والسينمائي" متواجدة خلال رمضان الحالي على شبكة قنوات "MBC مصر" من خلال المشاركة في إنتاج مسلسل "ذهاب وعودة"، علما أنها كانت قدّمت مسلسل "سرايا عابدين" بموسميْه الأول والثاني، والذي يُعتبَر الأضخم دراميا في المنطقة، وأن سيكون لشبكة قنوات "MBC  مصر" الدور في السعي إلى تغيير عادات المشاهد وبالتالي دفع الجمهور نحو الأفضل.