التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 06:08 ص , بتوقيت القاهرة

7 خطوات للتعرف على البرفان الأصلي

يقع كثيرون ضحية وقت شراء العطور، نتيجة غش بعض المحال التجارية للماركات العالمية، وينخدع البعض في شكل الزجاجة وإحكام غلقها فيقدم على الشراء، وبعد الاستعمال يصدم باكتشاف تقليد البرفان فيلاحظ زوال الرائحة فورا أو بعض مشاكل تنفسية نتيجة الاستنشاق، فإليك بعض الطرق المجربة لاكتشاف المزيف.



1- عليك الشراء من التوكيلات التجارية المعتمدة لماركة البرفان، والتأكد من فاتورة البيع وحقك في استبدال أو استرجاعه خلال فترة 15 يوما كما يحددها لك قانون حماية المستهلك.


2- انظر إلى العلبة الخارجية جيدا ولاحظ الغلاف البلاستيكي، وعادة يوجد شريط رفيع سهل الفتح بلون مختلف إذا لم يكن موجودا فلا تقدم على الشراء.



3- يوجد رقم مسلسل مطبوع بالإسود "بار كود" إذا وجدته على ورقة بيضاء ملتصقة فاعلم أنه ليس النوع الأصلي، كما يمكنك معرفته من خلال بعض الكلمات المغلوطة باللغة الإنجليزية ويظهر ذلك بوضوح في تقديم حرف عن الآخر أو استبداله بنفس تصميم الاسم الأصلى مثل "adidas" و "adidos" فلا تلحظها العين فكن حذرا.



4- على الزجاجة اسم الشركة المنتجة والمنتج محفور بشكل واضح على إحدى جوانب الزجاجة فذلك يدل على أنه منتج أصلي.


5- إذا كان بالزجاجة آثار خدوش أو تجريح بالإضافة إلى نقاء السائل وخلوه من الشوائب، كلها علامات تدلك على البرفان المقلد من الأصلي.


6- رج زجاجه البرفان جيدا إذا ظهرت فقاعات واختفت سريعا فهو مزيف وغير ذلك فهو أصلي.


7- حاول تجربة البرفان إذا لاحظت آثار زيتية فذلك دليل على زيف المنتج.