التوقيت السبت، 26 سبتمبر 2020
التوقيت 11:16 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| سينما كوزموس بين الطفولة والتخرج

مجلة "سينما كوزموس"، هي مشروع تخرج 12 طالبة من كلية إعلام القاهرة شعبة إنجليزي، حيث اتفقن على إطلاق مجلة عن فن صناعة السينما، تعبيرا عن دور السينما في حياة جيلهم.


ذكرت إبتهال، إحدى الطالبات، أن كل منهن مهتم بالفن عموما، ولكنهم أرادوا أن تكون المجلة متخصصة، فاتفقن جميعا على السينما. وأضافت أنها اعتادت الذهاب للسينما منذ طفولتها، والاهتمام بتكوين وجهة نظر عن أي فيلم تشاهده عربي أو أجنبي.


وجاء اسم المجلة تعبيرا عن السينما العالمية في ترجمة كلمة كوزموس التي تعني "عالمي"، بجانب الإشارة إلى سينما كوزموس بوسط البلد.


كما ذكرت زميلتها آمنة، أن للمجلة 10 أقسام مختلفة، فهناك قسم للأفلام الغير ناطقة بالعربية أو بالإنجليزية، مثل الأفلام التركية والهندية والإيرانية وغيرها، أيضا هناك قسم للأفلام المستقلة والأفلام القصيرة والأفلام الكرتون والأفلام الكلاسيكية، وأقسام أخرى خاصة بفنيات صناعة السينما، مثل السيناريو والمعالجة وغيرها، فضلا عن قسم الأفلام التسجيلية الذي ذكرت آمنه أنه أكثر قسم يستهويها.


وقالت زميلتهم أية، إن المجلة تهتم بفن صناعة السينما لا بالسينما التجارية أو بالنميمة الخاصة بالنجوم والمشاهير، لذا يصب كل منهن اهتمامه على الكتابة عن الأفلام الغير المسوقة جيدا، مثل الأفلام المستقلة أو التسجيلية أو غيرها من الأفلام التي لا تعرض كثيرا علي شاشات التليفزيون.


وأكدت الطالبات أنهم يتمنين أن تستمر المجلة بعد التخرج، إذا توفر الدعم المادي المناسب.


صفحة المجلة على "فيس بوك": 


https://www.facebook.com/CinemaCosmosMagazine?fref=ts