التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:55 ص , بتوقيت القاهرة

مسار إجباري وشارموفرز وسلالم في مهرجان لندن ساوند

تقام النسخة الثانية من مهرجان "لندن ساوند"، في حديقة شجرة الدر، بالمنصورة، وتلتقون فيها بفريق "مسار إجباري"، و"شارموفرز"، و"سلالم باند"، الجمعة 12 يونيو، في الخامسة مساء وحتى الحادية عشر مساء.


تأسس فريق "مسار إجباري"، عام 2005، تدور أعماله حول القيود التي يفرضها المجتمع لتنميط أسلوب الحياة، من خلال أغاني تناقش القضايا الاجتماعية التي يعيشها أعضاء الفريق. ومن حين لآخر يقوم الفريق بإعادة توزيع أغنيات تراثية مثل أغنيات سيد درويش، بالإضافة للموسيقى والأغنيات المصرية المعاصرة.


صدر للفريق ألبومان هما: "إقرا الخبر، وتقع وتقوم"، وحصل الفريق على عدد من التكريمات الفنية من مؤسسات مرموقة كـ"مكتبة الإسكندرية"، و"منظمة اليونسكو"، و"يوروميد كافيه".



بدأ فريق "شارموفرز"، كمشروع موسيقي يضم 3 عازفين، استطاعوا في مدة قصيرة بناء قاعدة جماهيرية، ويقدم الفريق عروضا مفعمة بالطاقة والمرح غير مقيدة بنوع موسيقي معين.


وأعضاء الفريق ليسوا أحداث على مشهد "الفرق الموسيقية"، فمثلا "مو" حمل لسنوات عديدة لقب أصغر عازفي "الدرمز" سنا بين كل الفرق، مثل فريق "رسالة"، و فريق "فايب"، وأحمد بهاء، العضو البارز في فريق الإيقاع "ذا بيركشن شو"، وأخيرا عز شهوان، عضو الفريق "سلالم"، والذي انفصل عن "شارموفر" حديثا ليكون فريقا جديدا.



تأسس فريق "سلالم" عام 2005، وتعتبر أغاني الفرقة من النوع الذي لا يوجد أسلوب معين له، وذلك بسبب التأثيرات المتنوعة لأعضاء الفرقة، وتشكيل غير مألوف يعتمد أساسا على القيثارات، ونتائج هذة التنوع يصبح قليلا من كل شيء.



لمزيد من التفاصيل هنا.