التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:50 م , بتوقيت القاهرة

الجمعة.. ياسمين حمدان في خيمة الموسيقى

تحيي المغنية اللبنانية ياسمين حمدان، حفلا موسيقيا في خيمة الموسيقى، بالقاهرة الجديدة، كايرو فيستيفال سيتي، يوم الجمعة 12 يونيو، في الثامنة والنصف مساء حتى الحادية عشر مساء.



يأتي ذلك بعد مرور عام على آخر حفلاتها في مصر، ضمن فعاليات مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة "دي-كاف" عام 2014، تستقبل خيمة الموسيقى الفنانة ياسمين حمدان في حفل جديد، الجمعة 12 يونيو.


"ياسمين حمدان" مغنية لبنانية ولدت في بيروت، عام 1998 أسست مع الفنان الرائد زيد حمدان أحد أشهر الثنائيات الفنية اللبنانية "سوب كيلز" أو الصابون يقتل، والذي لا يزال يكتسب جمهورا حتى الآن رغم توقفه عام 2005، أنتج "سوب كيلز" أربع ألبومات موسيقية بالإضافة إلى تسجيل حي خلال الفترة من 1998 إلى 2005.



في عام 2005، التقت حمدان بمنتج الموسيقى الإلكترونية العالمي، ميرواس أحمد ذاي، وأسفر تعاونهما عن إنتاج ألبوم موسيقي "إلكترو بوب".


كما التقت ياسمين بالموسيقي الفرنسي مارك كولين، في الأستوديو الخاص به عام 2011، وجلبت بعضا من الأغاني التي ألفتها وبعضا من الأغاني العربية الكلاسيكية النادرة المفضلة لديها، وذهبا بتعاونهما معا إلى نقطة أبعد وأكبر من مجرد عمل ريمكس أو إضفاء طابع حديث على هذا النوع من الأغاني، لتبدو وكأنها نغمات من ذكريات الماضي السحيق، أما آخر إصداراتها فكان عام 2013 بعنوان "يا ناس".



لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.