التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 12:03 ص , بتوقيت القاهرة

انطلاق مهرجان Très Court الفرنسي بسينما زاوية.. الجمعة

تستضيف قاعتي "زاوية" بسينما أوديون بالقاهرة والجريك كامبس بوسط المدينة، المهرجان الفرنسي ‎Très Court International Film Festival Egypt، "المهرجان الدولي للأفلام القصيرة جدا"، بالشراكة مع إستوديو ANIMATIO 8، والذي يقام خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو الحالي.


يقام حفل افتتاح المهرجان بسينما زاوية في تمام السابعة من مساء الجمعة 5 يونيو، وتقدم العروض في مقر الجريك كامبس يوميا، بحضور الرئيس الشرفي للمهرجان في القاهرة، المخرج يسري نصر الله.


ويحضر الفاعليات عدد من الفنانين منهم الفنان فتحي عبدالوهاب، الفنانة بسمة، د. ليلى فخري، أستاذ الرسوم المتحركة بالمعهد العالي للسينما، المخرج شريف البنداري، السيناريست ياسمين سامي، والمخرج إسلام أحمد، والمخرج مهند حسن، ومخرج الرسوم المتحركة أحمد فوزي.


وتدور فعاليات المهرجان في 30 دولة مشاركة بالعرض، على مستوى القارات الخمس، في 110 مدينة منها القاهرة.


ويضم المهرجان هذا العام 150 فيلما تتنافس على جوائز 3 مسابقات رسمية، و4 برامج مقسمة تبعا للموضوعات المطروحة، بالإضافة إلى العديد من الاختيارات المحلية على مستوى عدة دول.


أقيم المهرجان لأول مرة في فرنسا عام 1999، ويقام سنويا في 30 دولة، وانضمت مصر هذا العام لقائمة تلك الدول، بالشراكة مع ANIMATION 8 STUDIO، ويرأس لجنة تحكيم المهرجان المخرجة الفرنسية باسكال فيران.