التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:28 م , بتوقيت القاهرة

عن "جينر" المتحول جنسيا.. إشادة إسرائيلية وهجوم عربي

احتلت أخبار وصور كايتلين جينر "بروس جينير سابقا" زوج والدة الأمريكية كيم كارداشيان، نجمة تلفزيون الواقع، بعد إجرائه عملية تحويل نوع وظهور على غلاف مجلة فانيتي فير الأمريكية بمظهره الجديدة، الصدارة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما اختفى الحساب القديم على موقع تويتر، وظهر حساب جديد حمل اسم "كايتلين".


وكتبت في أول تغريدة لها: "أنا سعيدة للغاية بعد هذا النضال الطويل أن أعيش ذاتي الحقيقية، مرحبا بكم في عالم كايتلن، لا يمكن أن تنتظر لتتمكن من الحصول على معرفة لها/ لي"، مطالبة مشتركي الموقع بالانضمام لحسابها الجديد.


 



 


وعبرت في تغريدة لاحقة عن سعادتها بزيادة عدد متابعيها إلى أكثر من مليون شخص في أقل من 4 ساعات، واصفة ذلك بأنه رقم قياسي عالمي جديد لـ "جينر"، معبرة عن شكرها لمن دعمها  في هذه الخطوة.


 



 


عربيا، جاءت ردود مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذي شاركوا الخبر عبر حساباتهم ساخرة ومستنكرة، فيما عبر البعض عن صدمته، لكونها تتنافي مع التقاليد والعادات العربية والشرقية.


 




 


بينما على مستوى العالم جاءت ردود الفعل ساخرة ومشيدة، المغردة Emma? (@emmaxzl) عبرت عن حبها لـ"كايتلن".


 



 


كثيرون حيوا جينير على شجاعتها من بينهم الحساب الرسمي الموثق باسم وزارة الدفاع الإسرائيلية عبر موقع "تويتر".


 



 


أما المغرد BEN PATRICK JOHNSON علق قائلا: "امتلاك ما نحن عليه خطوة كبيرة، وتبادلها مع العالم تزيد من قوتنا، لا يمكن أن أكون أكثر سعادة لـ @ Caitlyn_Jenner"



 


قالت المغردة michelle visage: "لا أحد يقول إن كايتلين أشجع من جندي أو شرطي أو رجال الاطفاء.. الخ، فالشجاعة لها وجوه عديدة، تخطو ذلك".



 


ودفاعا عن حرية الرأي، انتقد Jeff Tiedrich مهاجمي كايتلين قائلا: "كل من لديه مشكلة مع كايتلن جينر هذا هو لكم، حرفيا، كما رأينا من خلال عدسة التاريخ".


 



 


آخرون لم يهتموا إلا بانطباع كيم كارداشيان نفسها، والتي علقت على عملية تحول زوج والدتها في مقطع فيديو متسائلة "نناديه نقول له إيه؟"


 


 



 


وكان بروس جينر، البالغ من العمر 65 عاما، زوج والدة نجمة تليفزيون الواقع الأمريكية كيم كارداشيان، ظهر أول مرة بعد تحوله جنسيا إلى امرأة، وتغيير اسمه إلى كاتلين جينر، على غلاف مجلة فانيتي فير.