التوقيت السبت، 19 سبتمبر 2020
التوقيت 09:48 م , بتوقيت القاهرة

"سكاي نيوز عربية" شريكا إعلاميا لقمة شمال إفريقيا

أعلنت "سكاي نيوز عربية" عن شراكتها الإعلامية مع قمة شمال إفريقيا للإعلام، والتي ستقام في العاصمة المصرية القاهرة خلال يومي 9 و10 من شهر يونيو الجاري، بمشاركة العديد من الإعلاميين والمنتجين والهيئات التنظيمية وخبراء المجال من جميع الدول العربية.


ويشارك المدير العام لـ"سكاي نيوز عربية"، نارت بوران، في القمة كمتحدث رئيسي ضمن إحدى الجلسات النقاشية الرئيسية المقامة في اليوم الأول بعنوان "إيصال الخبر الصحيح لحظة حدوثه"، حيث يتحدث عن ارتكاز عمل "سكاي نيوز عربية" على قيمتي المصداقية والسرعة في إيصال الخبر، وفقا للبيان الصادر عن المؤسسة اليوم الثلاثاء.


كما سيتكلم عن كيفية سعي المؤسسة لتحقيق هاتين القيمتين عبر التطوير الدائم، وتوظيف التقنيات الحديثة لتعمل كمنصة إخبارية شاملة ومفضلة لدى الجماهير العربية.


ويشارك مدير مكتب سكاي نيوز عربية في القاهرة، سمير عمر، في فعاليات القمة، حيث سيدير حوارا مع مدير عام عمليات البث في راديو وتليفزيون العرب"ART"، مصطفى تل، عنوانها "تحقيق قطاع إعلامي مترابط عبر زيادة التعاون بين مسؤولي البث لزيادة الأرباح".


وتعتبر قمة شمال إفريقيا للإعلام أحد الفعاليات الإعلامية البارزة، ضمن العديد من الفعاليات المشابهة في الوطن العربي، والتي حظيت بمشاركة ودعم "سكاي نيوز عربية"، فقد رعت الشبكة في وقت سابق من هذا العام منتدى الإعلام السعودي، كما كانت شريكا إعلاميا لمنتدى الإعلام العربي، الذي أقيم في دبي خلال شهر مايو الجاري.


وتهدف قمة شمال إفريقيا للإعلام، التي تقام دورتها الأولى هذا العام إلى تسليط الضوء على المتغيرات التي يشهدها قطاع الإعلام، وكيف يمكن الاستفادة من هذه المتغيرات، لتعزيز الوصول لأكبر قدر من الجمهور، وزيادة المردودات الربحية للشبكات الإعلامية، عبر توظيف الإعلام الرقمي واستقطاب الإعلانات.


تجدر الإشارة إلى أن سكاي نيوز عربية دخلت عامها الرابع في 6 مايو الماضي، حيث وصل عدد مكاتبها إلى 22 في مختلف أرجاء الوطن العربي والعالم، ويصل عدد فريقها إلى نحو 550 من أكفأ الكوادر الإعلامية الشابة.


وتصل القناة إلى الجمهور باستخدام أحدث التقنيات كمنصة إعلامية شاملة، حيث صُفنت صفحتها الإلكترونية في المرتبة الثالثة عالميا بين المواقع الإخبارية العربية، ويزيد عدد متابعيها على مختلف شبكات التواصل الاجتماعي عن 10 ملايين، وأكثر من 3 ملايين يستخدمون تطبيقاتها على الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة.


ويذكر أن "سكاي نيوز عربية"، هي  مؤسسة إخبارية تبث من أبوظبي على مدار الساعة باللغة العربية، وتنقل الخبر لحظة وقوعه بموضوعية وبتقنية الوضوح العالي HD.


وهي ثمرة شراكة بين شركة أبوظبي للاستثمار الإعلامي ومؤسسة سكاي نيوز البريطانية، وتهدف إلى تقديم الأخبار بشكل حيوي وسريع وموضوعي عبر وسائط متعددة، بما فيها البث المباشر على الإنترنت وعبر تطبيقات الهواتف الذكية.


تنتشر مكاتب المؤسسة في 20 مدينة رئيسة في مختلف أنحاء المنطقة، بالإضافة إلى مكتبين دوليين في لندن وواشنطن العاصمة، وتعتمد على شبكة المكاتب العالمية الخاصة بسكاي نيوز البريطانية، ما يسمح لها بتقديم تغطية شاملة للأحداث الإقليمية والدولية.