التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:29 ص , بتوقيت القاهرة

الثقافي الفرنسي يحتفل بعيد الموسيقى العاشر

يحتفل المركز الثقافي الفرنسي بعيد الموسيقى العاشر خلال شهر يونيو الحالي، من خلال عدة فعاليات موسيقية. تعرف على برنامجها في السطور التالية:


- ورشة الموسيقى العربية الهجينة في زماننا، للفنان "قيس سعدي"، يوم 8 يونيو، في الرابعة عصرا. الاشتراك بالورشة من هنا: http://goo.gl/bs20Eh



- سينما الموسيقى والمجتمعات في 3 أفلام، يومي 9 و15 يونيو، في السابعة مساء. 


حيث يقدم المركز أمسيتين لأفلام تسجيلية وروائية تتناول الدور الاجتماعي والمجتمعي للموسيقى. البرنامج من تصور وإعداد: محمد فتحي كلفت. ويعقب العروض نقاش في حضور عدد من الضيوف.


برنامج "الموسيقى والمجتمعات في 3 أفلام"، جزء من مشروع "الموسيقى والسينما"، الذي يتم بالتعاون بين "أفلام س"، من خلال موقعها الذي سيُطلق قريبا تحت عنوان "تِرْسُو" terr.so، وموقع النقد الموسيقي "معازف"، البرنامج كاملا هنا: http://goo.gl/1HPb0P



- اللقاء الموسيقي "Pro on the Go"، يوم 11 يونيو، بداية من السادسة حتي التاسعة مساء، حيث الأولوية في اللقاء للموسيقيين الذين هم في بداية مسيرتهم الفنية، ويتيح لهم الفرصة لتقديم إبداعاتهم وللعزف معا وللتناقش مع المحترفين في الساحة الموسيقية المصرية.



- وأخيرا حفل "عيد الموسيقى" بحديقة الأزهر، 25 يونيو الحالي، في الثامنة مساء، الذي يشارك فيه عدد من الفنانين هم: فرقة دينا الوديدي "مصر"، والفريق الفرنسي François & The Atlas Mountains، فرقة مزاج "جاز شرقي"، والحضرة  "أغان صوفية"، وجروو?كشن "آلات إيقاعية"، بالإضافة إلى طلاب المعهد العالي للموسيقى كونسرفتوار القاهرة، وكورال المعهد الفرنسي للآثار الشرقية "IFAO"، وفرقة حسب الله "آلات نحاسية".