التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:11 م , بتوقيت القاهرة

إطلاق قناة "Quest عربية" بالتعاون مع ديسكفري

أعلنت إيمج نيشن أبوظبي، إحدى الشركات التابعة لهيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي، عن شراكة مع ديسكفري كوميونيكيشنز، الشبكة الأولى في العالم للبرامج التليفزيونية المدفوعة، لإطلاق قناة تلفزيونية باللغة العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وسينطلق بث قناة "Quest عربية" المجانية في الربع الأخير من عام 2015.


وبحسب بيان "إيمج نيشن"، ستجمع القناة التي تركز على البرامج الواقعية، ما بين المواد الأصلية المنتجة محليا، والمحتوى الإعلامي المعرب من مكتبة شبكة ديسكفري للبرامج الواقعية غير الخيالية، وستتوجه القناة بشكل رئيسي للرجال، ولكن المواد المعروضة ستكون مناسبة لجميع أفراد العائلة.


وسيتولى رئاسة قناة "Quest عربية"، التي ستبث على مدار 24 ساعة، كارل فون دوسا، مدير عام القنوات لدى إيمج نيشن، والذي يمتلك خبرة تصل إلى 19 سنة في التليفزيون والتسويق الرقمي في أوروبا والشرق الأوسط. وينضم إليه في الفريق كل من إيمان الأنصاري، في منصب تنفيذي برمجة، وخالد خوري، في منصب مدير مشروع.


وتهدف القناة الجديدة إلى تقديم المزيد من القصص من مختلف أنحاء المنطقة، وعرضها أمام المشاهدين، من خلال البرامج الحصرية التي ستبثها. ووفقا للشروط التي تتضمنها الشراكة، فإن ديسكفري كوميونيكيشنز تمتلك خيار الاستحواذ على المحتوى الذي تقدمه إيمج نيشن لتبثه ضمن قنواتها العالمية، وهذا يعني أنه من الممكن أن تعرض هذه القصص أمام المشاهدين في مختلف أنحاء العالم.


وبدأ البحث عن أصحاب الموهبة في التقديم وعن شركات الإنتاج لاستعراض وتقديم برامج تعنى بالثقافة وأسلوب الحياة، وتعكس التقاليد والعادات في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


"ديسكفري كوميونيكيشنز"، الشبكة الأولى في العالم للبرامج التلفزيونية المدفوعة، والمدرجة في بورصة ناسداك، تحت الرموز "DISCA، وDISCB، وDISCK". يصل بث برامجها إلى أكثر من 3 مليار مشترك، في 220 دولة وإقليم في العالم. وعلى مدار 30 سنة.


وأصبحت إيمج نيشن منذ إطلاقها في عام 2008، كشركة تابعة لأبوظبي للإعلام، إحدى الشركات الرائدة في تقديم المحتوى في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة. تعمل الشركة على إنتاج محتوى مصور عبر مجموعة واسعة من المنصات، مع التركيز بشكل خاص على الجمهور في منطقة الإمارات والخليج.