التوقيت الجمعة، 03 فبراير 2023
التوقيت 05:44 م , بتوقيت القاهرة

أسباب تجعلك تدمن "الهوت شوكليت"

نعشق جميعا مشروب الحليب والشوكولاتة، إلا أن بعضنا يخشى تناوله بحجة أنه يثير حساسية الجلد، ويسبب ظهور حب الشباب والبثور، أو أنه مليء بالسعرات الحرارية التي تسبب زيادة الوزن، "دوت مصر" جمع لك أهم الفوائد لتناول كوب الشوكولاتة باللبن "الهوت شوكليت".



ويتحدث استشاري التغذية وعلاج السمنة والنحافة، صبحي عيد، عن علاقة الشوكولاتة بالحليب بظهور حبوب البشرة، بأنه لم يثبت علميا أن أي طعام يسبب هذه المشكلة، وأن ما يُقال هي مجرد حالات فردية لا يمكن تطبيقها على الجميع.


ويؤكد عيد أن تناول كوب من حليب الشوكولاتة 750 مللي يوميا يمكن أن يكون له العديد من الفوائد الصحية منها:


بناء العضلات


كوب من حليب الشوكولاتة 750 مللي، يحتوي على احتياجات الجسم من البروتين، وهو مهم جدا لبناء العضلات وتقويتها.



ترطيب جسد الرياضيين


عند ممارسة الرياضة لفترة طويلة، فإن الجسم يفقد كثير من المياه والأملاح المهمة عن طريق العرق، ويعتبر الحليب بالشوكولاتة مشروبا مثاليا لترطيب الجسم، خاصة للرياضيين.


إمداد الجسم بالطاقة


يحتوى الحليب والشوكولاتة بالكربوهيدرات أو ما يعرف بالسكريات المعقدة، التي تمد الجسم بالطاقة، والنشاط خاصة الرياضيين.



تنبيه الجهاز العصبي


بذور الكاكاو أو الشوكولاتة تحتوd على الكافيين، الذي يعمل على تنبيه الجهاز العصبي، وبالتالي فإن من يحرصون على تناول الحليب بالشوكولاتة يتحسن أداءهم الوظيفي والعملي.


تقوية العظام


كوب من الشوكولاتة بالحليب يحتوي على كم كبير من الكالسيوم، المهم لبناء وتقوية العظام، والوقاية من أمراض مثل هشاشة العظام، وخشونة المفاصل.



تحسين عملية التمثيل الغذائي


تناول كوب من الحليب والشوكولاتة يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي والتخلص من الدهون، كما أنه يساعد على التخلص من البطن المترهل.