التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:51 م , بتوقيت القاهرة

في عيدهم الـ81.. إعلاميون "معيدوش"

يحتفل الإعلاميون، اليوم الأحد، 31 مايو، بمناسبة العيد الـ81، غير أن بعض الإعلاميين سيحتفلون هذا العام بعديهم بعيدا عن الشاشة، لتوقفهم برامجهم لأسباب مختلفة. "دوت مصر" يرصد لكم أبرز الإعلاميين الذين سيحتفلون بعيدهم هذا العام "في البيت".


باسم يوسف


الإعلامي الساخر باسم يوسف يتغيب عن المشهد منذ إعلانه، وقف برنامجه "البرنامج" نهائيا، ووجه الشكر لقناة MBC مصر لما تعرضته من ضغوط في سبيل عرض البرنامج على شاشتها.



وقال يوسف في مؤتمر صحفي "البرنامج لن يتنقل لأي قناة أخرى، ولن نعرضه من قناة أوروبية أو أجنبية، لأنه سيتعرض لكثير من الأقاويل، وهذا البرنامج من أغلى البرامج داخل الوطن العربي، ولذلك لن يعرض على يوتيوب فقط، ودور البرنامج هو الكوميديا وليس سياسي، وأنا اتبهدلت من وراء هذا البرنامج".


يسري فودة


الحال نفسه مع الإعلامي الإعلامي يسري فودة، منذ 22 سبتمبر الماضي، وهو موعد إعلانه توقف برنامجه آخر كلام، عبر ONtv، "وانتهزها فرصة لالتقاط الأنفاس بعد أصعب السنوات وأجملها في مشواره الصحفي في أجواء عامة ضاغطة"، بحسب وصفه عبر حسابه بـ"فيس بوك".



ريم ماجد


الأمر مختلف مع الإعلامية ريم ماجد، حيث تحتفل بعيد الإعلاميين خارج مصر، وبالتحديد في ألمانيا، حيث يببث برنامجها الجديد "جمع مؤنث سالم"، الذي تم إيقاف بثه عبر فضائية Ontv. وتعود به بعد احتجاب عن الظهور منذ أكثر من عامين، لتوقف برنامجها "بلدنا بالمصري".



إسلام بحيري


توقف إسلام بحيري عن تقديم برنامج "مع إسلام بحيري"، على قناة "القاهرة والناس"، إثر خلاف كبير ودعاوى مع الأزهر، بعدما أثار جدلا كبيرا في الأوساط الدينية والثقافية.



منى سلمان


الإعلامية منى سلمان، هي الأخرى أعلنت توقفها بشكل نهائي عن تقديم برنامج "مصر في يوم"، وانفصالها عن قناة دريم، في مارس الماضي. 



جيهان منصور


الإعلامية جيهان منصور لن تحتفل بعيد الإعلاميين، ففي يونيو الماضي، رحلت منصور عن تقديم برنامجها صباح التحرير، على قناة التحرير، كاشفة عن استعدادها لتقديم برنامج جديد خلال شهر رمضان، بعنوان 30 يوم في رمضان.



مظهر شاهين


وفي مارس الماضي، تفاجئ متابعو قناة التحرير، بتقدم مظهر شاهين بدعوى قضائية، ضد إدارة القناة، التي تحولت إلى ten، بعد خلافات عدة نشبت بينهما، حسب مصادر مقربة من شاهين، أكدت عدم حصول الداعية الإسلامي على حقوقه المالية من القناة، التي يقدم عليها برنامجه "الطريق"، الذي توقف عن تقديمه في مارس الماضي، بعد خلافه الأخير مع المحطة.



جمال عنايت


وبتاريخ 13 ديسمبر 2014، أعلن الإعلامي جمال عنايت، مقدم برنامج مساء جديد، أن تلك الحلقة هي الأخيرة له على قناة التحرير، بل وأقام عنايت دعوى ضد عماد جاد، رئيس القناة، التي امتنعت عن سداد راتبه لمدة 10 شهور، وكذلك كافة مستحقاته عن فترة العقد، ومليون جنيه شرطا جزائيا، بحسب الدعوى القضائية.