التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:27 ص , بتوقيت القاهرة

تعليق إسلام البحيري على حكم سجنه 5 سنوات

علق الإعلامي إسلام البحيري، على ما قضت به محكمة جنح مصر القديمة برئاسة المستشار محمد السحيمي، بمعاقبته بالسجن 5 سنوات، مع الشغل والنفاذ والمصاريف، لاتهامه بازدراء الأديان، قائلا: "اللي عارف يقول لي.. لو المحاكم شغالة الساعة واحدة بالليل دي حاجة لطيفة"، مشيرا إلى أنه لا يعلم شيئا عن هذه القضية.


وأوضح البحيري، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامجه "العاشرة مساء"، عبر فضائية "دريم2"، مساء أمس السبت، أن هناك عددا كبيرا من القضايا مرفوعة عليه، يصل إلى 48 قضية، مقسمة ما بين السلفيين والأزهريين، مؤكدا أن القضية الصادر فيها حكم عليه لا يعلم عنها شيئا ولم يتلقَ إعلانا بها.


وأشار إلى أنه مستمر في متابعة القضايا للنهاية، مؤكدا: "أنا همشي فيهم للآخر سواء الجنح أو الجنايات أو حتى القضاء الإداري، المطالبين بوقف البرنامج اللي هو أصلا وقف"، وتابع موجها رسالة لرافعي القضايا عليه: "أنا معاكم للآخر".


كان قد شن هجوم حاد على الإعلامي إسلام البحيري، من قبل الإعلاميين والأزهر وعلماء الدين، ويرجع السبب في ذلك إلى تهكمه على الأمور الدينية الإسلامية، ورفعت العديد من القضايا لإيقاف برنامجه الذي كان يعرض عبر شاشة القاهرة والناس، بالإضافة إلى قضايا تتهمه بـ"ازدراء الأديان".