التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:14 ص , بتوقيت القاهرة

هند صبري: جيل أمهاتنا أقوى مننا

شاركت الممثلة التونسية هند صبري في فعاليات TedX women cairo، السبت، بمسرح الحرم اليوناني Greek campus، بمقر الجامعة الأمريكية القديم.

وصادف اليوم 30 مايو، عيد ميلاد والدتها "داليندا"، فقررت أن تخصصه للحديث عنها، وكيف أنها  من جيل، أقوى وأكثر تحديا من جيلها، في حديث بعنوان "أمي ونظرية النسبية".

حكت هند صبري، عن التحديات التي احتاجت والدتها لتخطيها، حيث أنجبت هند وهي لا تزال طالبة في الفرقة الثانية من تعليمها الجامعي، وكانت قد حصلت من أستاذها على تصريح، بالعودة للمنزل كل ساعتين، لإرضاع الصغيرة، التي ولدتها قبل أسبوعين من امتحانات نهاية الفصل الدراسي.

وقارنت هند بين الأفكار التي واجهتها أمها، وتغلبت عليها، فقط لتتمكن من استكمال دراستها، والسفر من القرية إلى العاصمة مع صديقاتها، لاستكمال الدراسة الجامعية، وبين كم الانفتاح، الذي تتمتع به الفتيات، ما جعل سقف طموحاتهن لا نهاية له، مرجعة الفضل لما تعيشه الفتيات، لمحاربة جيل أمها من أجل أشياء، أصبحت حاليا مكتسبات وحقوقا بديهية.

ثم تساءلت هند: "هل نحن على حق، في أن نحسب أنفسنا جيلا من القويات، الرائدات، أم أننا نعيش على النقلات الفكرية، التي ساهم فيها هذا الجيل، ولم نضف إليها كثيرا؟".