التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:28 م , بتوقيت القاهرة

السبت.. هند صبري في TedX women cairo

تحت عنوان "أمي ونظرية النسبية"، تتحدث الممثلة التونسية هند صبري، غدا السبت، ضمن فعاليات "تيدكس وومن كايرو" النسائية، بمقر الجامعة الأمريكية في القاهرة، بهدف نقل أفكار تستحق النشر، بين الناس حول العالم، وذلك ضمن 10 متحدثين، ينقلون تجاربهم وخبراتهم للحضور.



يقدم الفعالية، الممثلة جيلان علاء، وبكري خالد، نجوم البرنامج الكوميدي "أبوحفيظة". وقالا لـ"دوت مصر: "نقدم عروضًا تمثيلية في بداية كل فقرة من فقرات اليوم الثلاث، لتوضيح الفكرة بشكل كوميدي والتعريف أكثر بـTedX ".



كما عبرت جيلان عن سعادتها بالانضمام لمشروع Tedx، الذي كانت من متابعيه والمستفدين بأفكاره، لتضيف لتجاربها في تقديم الحفلات، تجربة غنية مثل Tedx بعد تجربتها في تقديم حفل عمرودياب.


كذلك تشارك الكاتبة الصحفية أماني التونسي، صاحبة مجلة "ليدز فريست"، بنشر تجربتها مع العمل في المجتمع المصري، تحت عنوان "أنا مش حلة محشي".



ومن العروض المشاركة أيضا، منظمة "بصّي" المهتمة بتوفير مجال للفتيات، لتحكي قصصها المسكوت عنها، والتي ستتحدث باسمها المخرجة سندس شبابيك، والممثلة والخبيرة النفسية منى الشيمي.


أحد فيديوهات بصي: 



لن تقتصر منصة الحديث على الفتيات فقط، حيث يشارك لؤي السرجاني، في الفعاليات، صاحب مشروع "فيتيولوجي"، للرشاقة.



كذلك تشارك الصحفية شيماء عادل، عن فترة احتجازها في السودان. ورانيا رفعت عن تجربتها في صناعة العرائس الماريونت. ونهلة النمر، عن حياتها في عالم دور الأيتام.