التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:28 ص , بتوقيت القاهرة

هند صبري تختتم TEDx Cairo Women بكلمة "أمي والنسبية"

تختتم الفنانة التونسية هند صبري مؤتمر TEDx Cairo Women، الذي يُقام غدا السبت، وتنظمه مؤسسة TED في الحرم اليوناني بالجامعة الأميركية بالقاهرة، على أن تلقي صبري كلمة تحمل عنوان أمي والنظرية النسبية، المؤتمر يبدأ في التاسعة صباحا وينتهي في الخامسة والنصف عصرا.



TEDx Cairo Women هو جزء من مؤتمرات غير هادفة للربح، تنظمها مؤسسة TED الأمريكية، وقد بدأ في ديسمبر 2013، وهو يعتبر منصة من خلالها يمكن للعديد من الأشخاص التحدث ومشاركة آرائهم وأفكارهم وتجاربهم المختلفة فيما يتعلق بالموضوعات التي تخص المرأة.


ويكمن الموضوع الأساسي للمتحدثين، خلال 15 دقيقة لكل منهم، في حكي قصة واحدة أو مجموعة من القصص عن المرأة الحالمة والبطلة والمغامرة.



وتحرص صبري على المشاركة في الأنشطة الاجتماعية والإنسانية، في عام 2009 بدأت التعاون مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لرفع الوعي حول مشكلات الجوع في المنطقة العربية، وفي عام 2010 اختيرت رسميا سفيرة لمكافحة الجوع في برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.



وفي أبريل الماضي، أطلقت صبري فيديو زوروا تونس، بالاشتراك مع 13 من نجوم الفن في العالم العربي، وفي الفيديو دعا النجوم السائحين العرب لزيارة تونس مع استعراض أجمل مدنها ومعالمها السياحية، بهدف دعم للسياحة التونسية بعد الحادث الإرهابي الذي وقع بمتحف باردو.