التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:00 م , بتوقيت القاهرة

صور| "سحاب والليثي وصبحي" سفراء للنوايا الحسنة

نظم نادي "النوايا الحسنة الدولي" التابع للأمم المتحدة، احتفالية كبرى، مساء أمس الخميس، بمدينة دبي لتكريم سفراء النوايا الحسنة، وهم "المايسترو سليم سحاب، الفنان محمد صبحي، والإعلامي الدكتور عمرو الليثي"، وذلك بحضور نجوم المجتمع والصحافة والإعلام من مصر والعالم العربي ووسائل الإعلام المصرية والعربية.


بدأت الاحتفالية بعزف النشيد الوطني المصري، وتم اختيار لأول مرة 3 سفراء للنوايا الحسنة من دولة واحدة "مصر"، ضمن 86 شخصية على مستوى العالم، وتقلد السفراء وشاح وتسلموا شهادة تقدير في حضور مندوب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والعديد من الشخصيات العامة  .



 وفي كلمته أعرب الإعلامي عمرو الليثي، عن سعادته بهذا التكريم، واعتبره تكليفًا وليس تكريمًا، وقال: "إن أول لقاء لي ببرنامج (واحد من الناس) كان مع الحاجة (أم إبراهيم) والتي تعلمت منها الصبر والرضا، إذ كانت تحصل على دخل شهري بسيط لا يكفيها، ولكنها كانت راضية بما قسمه الله لها"، كما أهدى التكريم إلى روح والده "ممدوح الليثي" الذي كان دائما يرشده ويدعمه للعمل الخيري.


واختتم "الليثي" كلمته بأن مؤسسة "واحد من الناس" سوف تتبنى العديد من المبادرات لرعاية المرأة المعيلة والقرى الأكثر فقرًا في مصر خلال الفترة المقبلة.




 يذكر أن اختيار المايسترو سليم سحاب سفيرًا للنوايا الحسنة جاء لدوره وإشرافه على مشروع "كورال أطفال الشوارع"، إذ إنه استطاع أن يعيد هؤلاء الأطفال إلى حضن المجتمع وأن يكونوا فاعلين، كما تم اختيار الفنان محمد صبحي، لدوره في مشروع "معًا لتطوير العشوائيات"، والذي يهدف إلى إنشاء أول مدينة متكاملة الخدمات لنقل سكان العشوائيات بالمناطق الخطرة إليها، والإعلامي عمرو الليثي جاء اختياره لدوره في مجال الإعلام التنموي ومكافحة الفقر ودعم المرأة المعيلة ومكافحة العشوائيات>