التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:30 م , بتوقيت القاهرة

صور| أغرب حكايات الأقزام في العالم

 طفل صغير لا يكبر، أصيب بمرض التقزم بسبب خلل في الرأس، لا يدرك العالم أن لديه الكثير من القصص والحكايات، التي يريد أن يتحدث عنها.



القزم العملاق


آدم راينر، نمساوي الجنسية، ولد عام 1899م، حيث يعد  الشخص الوحيد في العالم، الذي كان قزما حتى الـ21 من عمره، وتحول فجأة إلى رجل عملاق، حيث كان طوله 118 سم وهو ابن 21 عامًا، ولأسباب لم يتم تحديدها، زاد طوله حتى وصل إلى 218 سم، تزامنا مع بلوغه سن الـ32.


كان سبب هذا التطور الغريب وجود ورم في الغدة النخامية عند راينر، أدى إلى الإفراط في إفراز هرمونات النمو، وأسفرت إزالة الورم إلى قضاء راينر ما تبقى من حياته على كرسي متحرك حتى توفي وهو في سن الـ51.



أكبر عائلة للأقزام.. الأقزام السبعة 


عائلة جونسون تعيش في جورجيا، وأطلقت عليهم عبارة "الحياة الحقيقية للأقزام السبعة". فهم أب وأم وخمسة أبناء، وكانوا يعرفون بأن أول طفل لهم قد يولد طويل القامة، لكنهم اكتشفوا بعد 31 أسبوعا أن "جونة"، ابنتهم الأولى قزمة أيضا، فقرروا تبني 3 أقزام من مختلف أنحاء العالم. آنا من سيبريا، ألكس من جنوب كوريا، إيما من الصين، لتكتمل حياتهم بالسعادة.



قرية للأقزام
قريه يانجسي تقع جنوب غرب الصين، 40% من سكانها أقزام، حيث تتراوح أطوالهم بين 63 و116 سم. يقول شيوخ المنطقة إن سبب انتشار التقزم بها، اجتياح مرض قديم لها، ومعاناة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و7 أعوام من حالة غامضة، جعلتهم يتوقفون عن النمو، وظلوا بنفس طولهم لبقية حياتهم.



"أنا العينين وأنت القدمين"


تلك المقولة المشهورة، التي تتحدث عن صورة لرجل أعمى يحمل قزما مشلولا في سوريا عام 1860. وتعتبر من أطرف وأعمق الصور المعبرة عن صداقه الأقزام.



إمبراطورية الأقزام


قرية يعيش فيها الأقزام فقط ،أنشئت في جبال الصين عام 2009، هربا من عنصرية التعامل مع القزم، ووضعوا شروطا بها على من يود الإقامة فيها، ألا يتجاوز طوله 129.54 سم.


ويحب السائحين زيارة هذه القرية، حيث يقدم الأقزام عروضا للرقص والغناء مرتين يوميا للسياح، ما دعاهم لتسميتها "إمبراطورية الأقزام".