التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:41 ص , بتوقيت القاهرة

سيارة "جيمس بوند" تدخل الدراما العربية للمرة الأولى

في سابقة هي الأولى من نوعها في الوطن العربي، تشارك سيارة "أستون مارتن" الشهيرة، بتصوير مسلسل "نادي الشرق" السوري، حيث سيقود نجوم المسلسل السيارة البريطانية الفارهة، خلال أحداث العمل المقتبس عن ثلاثية "العراب" السينمائية الشهيرة، الذي تنتجه شركة "كلاكيت- إياد نجّار" لموسم دراما رمضان 2015، بحسب ما ذكره موقع "سي إن إن عربية".


وتظهر صورة من المسلسل النجم جمال سليمان يقود "أستون مارتن"، وهي من السيارات التي طالما استخدمها "جيمس بوند"، أشهر الشخصيات السينمائية في عالم الجاسوسية.


وظهرت السيارة للمرة الأولى بفيلم "Goldfinger" عام 1964، وكانت تحمل طراز "DB5"، واحتفلت الشركة المصنعة بالذكرى الخمسين لهذه المناسبة أواخر العام الماض، حين أطلقت سيارة "DB10" وصممتها بما يتماشى مع احتياجات الجاسوس البريطاني الافتراضي الشهير، ليستخدمها في أحدث أفلامه "Spectre"، المتوقع عرضه بحلول شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2015.


وأنجز المخرج حاتم علي نحو 60% من مشاهد أول أجزاء ثلاثيته التلفزيونية الجديدة تحت عنوان "نادي الشرق"، الذي يتم تصويره بين لبنان وأبوظبي، استعدادا لعرض العمل في شهر رمضان المقبل، واقتبس الكاتب السوري رافي وهبي حكايته، عن رواية "العراب" لـ ماريو بوزو، بصياغتها السينمائية للمخرج فرنسيس فورد كوبولا، مطلع سبعينيات القرن الماضي.