التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:52 ص , بتوقيت القاهرة

صور| موضة السبعينات تعود من جديد في ستايل 2015

باروكة ميرفت أمين و"الشالستون" وقصات الشعر الغريبة والجريئة هي أبرز ما كان يميز موضة السبعينات، فإذا كنتِ من عشاق تلك المرحلة تعرف على أهم الموضات التي عادت من جديد من تلك الفترة لتزاحم موضات الألفينات. 

زهور الشعر 

في الماضي كانت زهور الشعر مظهر يميز "الهيبز" من الفتيات، فتلك الجماعات كانت محبة للطبيعة والزهور، وفي أواخر الستينات وبداية السبعينات، ظهر بها الكثير من النجمات مثل نجلاء فتحي وميرفت أمين في الأفلام، أما الآن فعادت من جديد في موضة زفاف 2015 ولكن بورد أصغر عما مضى. 


 ظلال العيون الباستيل 

على خلاف الفترة السابقة التي كانت تعتمد على "سموكي آيز" وظلال العيون المعتمة، ظهرت من جديد الألوان الباستيل في ظلال العيون  في موضة ربيع 2015، ومن المعروف أن تلك الموضة ظهرت في 1975 وتميزت بها أكثر من نجمة مثل ناهد الشريف. 

فرق الشعر من المنتصف

الشعر الطويل الناعم المسدول على الكتفين مع فرقه من المنتصف كان من الموضات الأكثر رواجا بين تسريحات فتيات السبعينات، وأكثر من اشتهرت به هي الفنانة ليلى حمادة، فأطلت بتلك التسريحة الكلاسيكية في أفلام كثيرة منها أمراطورية ميم، أما الآن فقد عادت على أغلفة المجلات مثل نيويرك تايمز كموضة لـ 2015. 


لصق الإكسسوارات اللامعة في الوجه 

ظهرت في السبعينات الكثير من الموضات الغريبة وغير التقليدية مثل لصق الفتيات لإكسسوارات لامعة على وجههن كمكياج، في سهرات الديسكو، وأبرز من ظهرت بهذه الطلة هي ميرفت أمين في فيلم "أنف وثلاث عيون"، وعادت هذه الموضة من جديد ولكن بشكل أبسط بواسطة وضع النجوم اللامعة أسفل العينين.


الشعر الأصفر المنسدل ذو الغرة "الأوصة"

الشعر الناعم المنسدل والغرة الكلاسيكية هي موضة كل الأزمان فيصلح تطبيقها في أي وقت، وظهرت بهذا المظهر في السبعينات شويكار في فيلم "إنت اللي قتلت بابايا"، وعادت للظهور مرة أخرى مع عارضة الأزياء  "Tyra Banks"  لتثبت أنه المظهر الأنسب على الدوام. 

الشعر المتدرج الهائش

إذا تحدثنا عن الشعر المدرج سنجد أنه كان حلم كل فتاة في السبعينات، فهي من التسريحات الأكثر رواجا تلك الفترة، وقد أطلت بها لبنى عبد العزيز، أما الآن فقد أعادت "جينفر لورانس" تلك "القصة" للنور على الرغم من قلة ظهوره الشعر المدرج هذه الأيام.