التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:14 م , بتوقيت القاهرة

المغرب تمنع عرض فيلم جديد عن تجارة الجنس

أعلنت السلطات المغربية، حظر عرض فيلم "’Much Loved" للمخرج نبيل عيوش، بعد إثارته جدلا واسعا على الإنترنت، بسبب لغته الفجة، وكشفه قضية الدعارة في المملكة المغربية، بحسب موقع "يابلادي" المغربي الصادر باللغة الفرنسية.

وأصدرت وزارة الاتصالات والإعلام بيانا، أعلنت فيه حظر عرض الفيلم الذي قدم في مهرجان كان، ضمن قائمة الـ 15 مخرجا، معللة ذلك بأنه يوجه إهانة خطيرة للقيم الأخلاقية والمرأة في المغرب.

كما وصفت الوزارة الفيلم المثير للجدل داخل وخارج المغرب وفي وسائل الإعلام، بأنه "تعدٍ صارخ على صورة المغرب"، متابعا:" عقب النتائج التي توصل إليها فريق المركز السينمائي المغربي الذي شاهد الفيلم خلال عرضه في إطار مهرجان دولي، قررت السلطات المغربية المسؤولة عدم السماح بعرض الفيلم في المغرب".

ولاقى الفيلم جدلا واسعا في المغرب، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، رغم أنه لم يعرض حتى الآن، حيث إن الجمهور لم يشاهد سوى تريلر الفيلم عبر يوتيوب.

ويرى معارضو الفيلم أن نبيل عيوش استخدم لغة فجة في العمل، وهو ما ظهر في مشهدين، عرضا في التريلر، أولهما حينما تدعي بائعة هوى الله أن يرزقها بثري سعودي، يغدق عليها الكثير من الأموال، والآخر حينما يجتمع زبائن سعوديون مع بائعات هوى مغربيات، ويناقش الطرفان الأزمة الفلسطينية وحلولها من وجهة نظرهم.

يرصد الفيلم ظاهرة تجارة الجنس التي باتت منتشرة في المغرب خلال الفترة الأخيرة، وكذلك حياة بائعات الهوى، وصعوبة التنسيق بين حياتهن العائلية وعملهن كبائعات جنس.