التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 05:19 م , بتوقيت القاهرة

"Much Loved".. لغة بائعات الهوى المغربيات تجلب اللعنات

أثار الفيلم الأخير للمخرج المغربي نبيل عيوش "Much Loved"، الذي قُدم ضمن قائمة الـ15 مخرجا لمهرجان كان 2015، جدلا واسعا في المغرب، حيث يفضح إحدى العادات التي أصبحت جزءً من المجتمع المغربي وهي الدعارة، وفقا لما ذكرته صحيفة "لوموند" الفرنسية.


ويتناول الفيلم رحلة 4 فتيات في مراكش، يحظين برغبة شديدة من الرجال، ولكنهن يشعرن بالاكتئاب مما يقمن به من أفعال خارجة، ويعملن على توزيع حياتهن بين الحياة الأسرية وبين عملهن كبائعات هوى.


ورغم أن هذا الفيلم لم يعرض حتى الآن في المغرب، فإنه غزا الإنترنت في المملكة، بعد نشر موجز صغير من الفيلم من ضمن قائمة الـ15 مخرجا على "يوتيوب"، والذي حقق في بضعة أيام أكثر من مليون و230 ألف مشاهدة.


وصب المغاربة اللعنات في التعليقات على الإعلان الموجز الصغير المعروض على "يوتيوب"، رغم أنهم لم يروا الفيلم كاملا، والسبب في هذه اللعنات أحد المشاهد الذي يجتمع فيه 3 ممثلات داخل تاكسي ويتحدثن بمصطلحات فجة عن زبائنهن، ويدعين الله أن يسقط عليهن زبونا سعوديا وسيما ولطيفا وغنيا جدا.

 



وتشير الصحيفة الفرنسية إلى أن الفيلم لا يتناول قصة بائعات الهوى فقط، بل يرصد عالم الدعارة في المملكة المغربية، فحتى الذين لم يروا الفيلم يصبون اللعنات، لأن الفيلم قدم شكلا جديدا، وهو اللغة المستخدمة، وفكرة الدعوة إلى الله بأن يرزقهن زبونا ليمارس معهن الرذيلة.