التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:33 م , بتوقيت القاهرة

صور| أشهر المتحولين جنسيا

"يا أم المطاهر رشي الملح سبع مرات سبع مرات".. سمعنا هذه الجملة من الست كوريا في فيلم "عسكر في المعسكر" مع محمد هنيدي وصلاح عبدالله، "حنان الطويل" هي ممثلة كوميدية في السينما المصرية، ولكن لم نعرف كثيرا عن حياتها ولكنها كانت متحولة جنسيا.


وقبل أيام استضافت الاعلامية بسمة وهبة  في برنامجها "هيا مش فوضى" الفنانة رغد سلامة ووجهت لها اتهاما بتغيير جنسها والتكتم على الأمر. وفي ردة فعل غاضبة نفت رغد تلك الاتهامات وعبرت عن حزنها الشديد لقبولها دعوة الاستضافة في البرنامج.



 "دوت مصر" يعرض لك أشهر المتحولين جنسيا على مستوى العالم.


حيث قالت رغدة سلامة “لقد دمرتني هذه الإعلامية نفسيًا، فقد أخبرتنى أنها ستسضيفني في برنامجها للتحدث عن الجمال لكوني فنانة جميلة.. وفوجئت بها قد اتفقت عليَّ مع الفنانة المغمورة علياء الحسيني بتوجيه اتهام خطير لي بأننى متحولة جنسيًا، وأنني ذكر في الأساس، وهذا لم يحدث”.


حيث قامن الفنانة بسمة سلامة باستخراج شهادة  رسمية تثبت صحة كلامها من مستشفى العقاد بمدينة نصر والشهادة تثبت انها انثى وانها لم تجرى اى  عمليات جراحية لتغيير جنسها 



حنان الطويل



اشتهرت الفنانة حنان الطويل في الوسط الفنى بمس إنشراح وهي من أشهر المتحولات جنسيا التي قامت بعدد من الأعمال الفنية في السينما المصرية مع كبار فنانين الكوميديا.


وتوفيت الفنانة حنان الطويل عام 2004 في حادثة لم يتم الكشف عنها لتنتشر الشائعات حول حقيقة مصرعها  سواء بالانتحار أو أزمة قلبية قامت بالظهور في الأفلام التالية "عايز حقي (موظفة في مكتب الشهر العقاري)، عسكر في المعسكر (راقصة كوريا)، 55 إسعاف".


الأميركية جيسا



دخلت " جيسا " موسوعة الأرقام العالمية "جينيس" بعد تقديمها لأطول لحية نسائية في العالم، كما استغلت موهبتها في التمثيل المسرحي، حيث أنه بلغ طول لحيتها 29.9 سم هي من مدينة لاس فيجاس، تلقب جيسا نفسها" بالسيدة الملتحية"، ومن هويتها تمشيط لحيتها الحمراء واللعب مع ثعابينها الأليفة.


السيدة النمساوية "كونشيتا ويرست"



تملك لحية خلال أدائها أغانيها في مسابقة "Eurovision Song Contest" للمغنين، واحدة من أضخم المسابقات عالميا، تهدف إلى توحيد أوروبا عبر الموسيقى.


وتعرف السيدة النمساوية قبل تحولها "توماس نويورث"، واشتهرت باسم (كونشيتا ورست)، هو مغني نمساوي مولود في 6 نوفمبر 1988).


تم ترشيح "كونشيتا" ضمن جوائز الأوسكار العالمية السنوية لأفضل فناني العالم وترجع هذه النجاحات إلى الأغاني الرائعة التي احتلت المراكز الأولى في مختلف دول العالم وأشهر أغانيها "انبعث مثل طائر الفينيق".


هيرنام الهندية الملتحية



تعتبر حالة نادرة، هي بريطانية من أصل هندي، فازت بلقب "أجمل لحية في العالم" خلال معرض تصوير فوتوغرافي في بريطانيا، احتفالا بمرور 7 سنوات من نمو لحية على وجهها.


تبلغ من العمر 24 سنة، لحيتها جعلتها تشعر دائما بالحرج عند مواجهة الناس، مع محاولة الانتحار بسبب سخرية الناس منها.


ولدت في مدينة بيركشاير وكانت تعاني من متلازمة مشاكل صحية في المبيض المتعدد الكيسات، والتي تعاني من وجود خلل في الهرمونات الجنسية الأنثوية،


لحية هيرنام بدأت في الظهور منذ سن 11 عاما، وقررت الفتاة حلق لحيتها وتبييض وجهها لإخفاء الشعر، لكن عمدة قريتها المنتمية لديانة السيخ والتي تحرم قص شعر الجسم رفض عملية الحلق، فأجبرت على التعايش مع مرضها وكسر التقاليد الاجتماعية النمطية حول لحية المرأة.


جندي بريطاني يتحول إلى سيدة مسلمة



قصة جندي بريطاني يدعى، لورينز، يبلغ من العمر 28 عاما، ليكون أول امرأة مسلمة تتحوّل جنسيًا في بريطانيا، بعدما خضع لعملية تحوّل جنسي في العام 2010، ومن وقتها وهو يعرف باسم لوسي فاليندر، وقد قررت في العام الماضي اعتناق الديانة الإسلامية.


فاليندر متزوجة الآن برجل مسلم آخر، سبق لها أن تعرّفت عليه من خلال أحد مواقع التعارف الإلكترونية، لكن  المفاجأة في الموضوع هو أن هذا الزوج لم يكن يعلم أن زوجته كانت رجلا من قبل عندما تزوجا واقتنعا بما فعلت وعاش معاها عن اقتناع.


تجربة الحمل والولادة



منذ أن خلق الله آدم وحواء؛ فإن الحمل والولادة مرتبطان فقط بالسيدات، لكن الرجال سيتمتعون بما اختصت به النساء لتحولهم الجنسي، واحتفاظهم بالطابع الأنثوى.


توماس بيتاي أول رجل أنجب، عام 2007، بعدما قرر الاحتفاظ بأعضائه التناسلية الأنثوية عندما تحول لرجل وأيضا الأمريكي "نيك بوسير".


ولكن هذا الأمر قد ازداد في أستراليا، حيث أنجب 22 رجلًا من غرب أستراليا عام 2013-2014، و16 رجلًا من ولاية نيو ساوث ويلز، و7 رجال بفيكتوريا وستة في ولاية كوينزلاند وغيرهم.