التوقيت السبت، 20 أبريل 2019
التوقيت 04:48 م , بتوقيت القاهرة

صور| عري ومراحيض وسجن.. ابتكارات المطاعم لجذب الزبائن

تجاوزت كثير من المطاعم فكرة التنافس على جودة الطعام أو تقديم الأصناف المختلفة، لتدخل سباق المنافسة في الديكورات غير العادية والأفكار المبتكرة، وتجذب الزبون الذي أصابه الملل من المطاعم التقليدية، حتى يصبح المطعم تجربة جديدة واكتشاف، وليس مجرد مكان لتناول وجبة لذيذة خارج المنزل.


خصم أكبر للتنورة الأقصر


مطعم بالصين يتبع سياسة جديدة في الخصومات، حيث يتوقف الخصم على طول الجزء المكشوف فوق ركبة الفتاة، فكلما زادت المسافة بين الركبة والتنورة زاد الخصم، وهو ما لاقى إقبالا كبيرا من الفتيات.



وكان أكبر خصم حصلت عليه فتاة أظهرت 13 إنشا فوق الركبة وصل إلى 90%، وأقل خصم 20% لفتاة أظهرت 3 إنشات من رجلها فوق الركبة.


المطعم.. بيت الراحة


لم يكتف مطعم المراحيض بمقاعد على شكلها، بل يأتي الطعام في مراحيض سيراميك مصغرة.



كما يقدم المطعم، الذي تم تنفيذ فكرته في ماليزيا والولايات المتحدة وتايوان، الآيس كريم في شكل "مختلف"، ولم ينس المطعم وضع بصمته على كوب العصير "الفريش".



انتعش على طريقة دراكولا


يقدم مقهى بمدينة بينتشاي في مقاطعة لياونينغ، شمال شرقي الصين، العصائر الحمراء مثل: عصير الكرز والتوت البري في أكياس الدم، كما يصبغ المقهى المشروبات الأخرى باللون الأحمر قبل تقديمها، لمن يفضلون خوض التجربة، ويحرص على تقديم صلصة طماطم بلون الدم بجوار كل وجبة.



يوم للعراة


يخصص مطعم Clothing Optional Dinne بمدينة نيويورك الأمريكية، يوما من كل شهر لهواة التعري لتناول الوجبات بداخله، ولكنه لا يفرض ذلك على عماله في ذلك اليوم.



الروبوت في خدمتك


لن يستطيع زبائن مطعم "جينهوا" في الصين التقدم بشكوى من سوء معاملة مقدمي الطلبات، حيث يقوم روبوت منضبط على خدمتهم وتقديم الطعام والشراب.



استعد للسكتة القلبية بعد الغداء


لا يخدع مطعم "السكتة القلبية"، الذي يقدم وجبات دسمة مشبعة بالدهون زبائنه، باعتبار أن هذه الوجبات الغنية بالدهون كفيلة بإصابتك بسكتة قلبية.



وعلى زبائن المطعم الأمريكي ارتداء ملابس مرضى المستشفيات، كما يمكن الجلوس على كرسي للمعاقين، وترتدي العاملات في المطعم ملابس ممرضات، ويرتدي مدير المطعم زي طبيب.



عشاء خلف الأسوار


لتذكير زبائنه بأنه من الأفضل مراعاة القانون، يتناول زبائن أحد المطاعم بمدينة تان جين الصينية وجباتهم وراء سلك حديدي، وعلى موائد منصوبة داخل أقفاص حديدية.