التوقيت الإثنين، 03 أكتوبر 2022
التوقيت 07:40 م , بتوقيت القاهرة

صور| حفل "أمفار" يجمع 30 مليون يورو لمكافحة الإيدز

جُمع مبلغ قياسي بقيمة 30 مليون يورو في 3 ساعات، خلال الحفل السنوي الذي أقامته جمعية "أمفار"، المعنية بالأبحاث الخاصة بالإيدز، في سياق فعاليات مهرجان "كان" السينمائي في فرنسا، الذي يختتم فعالياته غدا الأحد.



حضر الحفل المنظم في فندق "إيدين روك" نحو 900 شخصية، من بينهم ليوناردو دي كابريو وأنتونيو بانديراس وأندريا بوتشيلي، والمصمم توم فورد. وطرح بوتشيلي دعوتين لمأدبة عشاء معه للبيع وذهب كل منها بمليون يورو. وبيعت بطاقة لأمسية مع ليوناردو دي كابريو في سان تروبيه بـ250 ألف يورو، في حين دفع مشترٍ آخر مليون يورو لاقتناء قطعة لفنان الجرافيتي بانكسي، قدمها الممثل الأمريكي للجمعية. وبيعت قطعة فنية لجيف كونز تحمل اسم "كتاب تلوين"، مقابل 12 مليون يورو.



من بين الحضور أيضا كان إيثان كوين، الرئيس المشارك في لجنة تحكيم مهرجان "كان"، مع أعضائها كزافييه دولان وسيينا ميلر وجاك جيلنهال، إلى جانب إيزابيلا روسيليني وباولو سورنتينو، وكندل جينير وديان كروجر وباريس هيلتون وسارة فيرجسون، دوقة يورك.



ومنذ عام 1993، ينظم حفل "أمفار" على هامش مهرجان "كان" السينمائي، تحت عنوان "سينما ضد الإيدز"، وتعود عائدات المبيعات فيه إلى مبادرات مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية.