التوقيت الخميس، 19 مايو 2022
التوقيت 12:50 ص , بتوقيت القاهرة

صور| إطلالة جديدة كل يوم من حول العالم

يستطيع أهل كل مدينة حول العالم، التعرف على أي شخص غريب أو سائح يزورها، بملاحظة الاختلافات التي تميزه عن أهل المدينة، لكن إطلالتك أو مظهرك الخارجي واختيارك للملابس، قد يقلل من شعورك بأنك شخص غريب في أي من دول العالم.


فلكل مدينة طابعها الذي تتميز به، بين الأناقة والعصرية والعملية، ولتجنب الشعور بالغربة، نشرت صحيفة "بيزنس إنسايدر" أشهر الإطلالات التي تتميز بها أكبر مدن العالم.


 


أمستردام، هولندا



ارتداء البنطلونات الضيقة أو "الليجنز"، أمر شائع بين النساء في العاصمة الهولندية، فقد اعتدن ارتداءه تحت الفساتين أو التنورات أو الشورت، كما يشيع ارتداء الأحذية الرياضية ذات الألوان البراقة، وفي الشتاء، يعتبر ارتداء البوت والبالطو المقاوم للماء أمرا ضروريا.


 


بيروت، لبنان



تتميز فتيات بيروت بحبهن للفساتين والتنورات المستقيمة والحلي اللامعة، مع وشاح بلون جريء والأساور وحقائب اليد اللامعة، أما الإطلالة العملية للرجال فيلزمها بدلة من اللون الكحلي أو الأسود، يزينها حزام وحذاء من تصميم بيوت الأزياء العالمية.


 


برلين، ألمانيا



الإطلالات الكاجوال هي السائدة في برلين، حيث ينتشر ارتداء الشورت و"شبشب البحر"، ونادرا ما تشاهد شخصا يرتدي بدلة رسمية، أما في درجات الحرارة الأكثر انخفاضا، فترتدي النساء جاكيت من الجينز مع بلوزات من الألوان الأبيض والبيج ودرجات الأصفر والبرتقالي، لكن تجنب ارتداء الشورت الكاكي، فالألمان عادة لا يميلون لارتداء البرمودا أو الكاكي.


 


بروكسل، بلجيكا



الجينز مع تيشرت داخلي، وجاكيت خفيف من التريكو، من سمات الصيف في بروكسل، ويفضل الرجال ارتداء "السبيدو" في حمامات السباحة، بدلا من الشورت، أما في الشتاء فيفضل ارتداء قمصان ثقيلة أو سترة من الصوف.


 


كوبنهاجن، الدنمارك



الإطلالة العملية والبسيطة تساعد سكان كوبنهاجن على الحفاظ على عادة المشي باستخدام الدراجات، في تنقلاتهم اليومية. وارتداء تي شيرت فضفاض مع بنطلون ضيق أو فستان أصبح أمرا معتادا في المدينة الدنماركية، بالإضافة إلى الأحذية المريحة.


 


فلورانسا، إيطاليا



الإطلالة الكاجوال لم تؤثر على أناقة سكان فلورنسا، وتفصيلات ملابسهم الدقيقة، لذلك ينصح بتجنب ارتداء التيشرت المطبوع عليه رسومات كبيرة و"شبشب البحر" والتنورات القصيرة عند التجول في شوارع المدينة، كما لا تسمح معظم المناطق الدينية والكنائس بدخول زوار بملابس تكشف منطقة الكتف.


 


هونج كونج، الصين



المظلات القابلة للطي، من أهم الأدوات التي يحملها سكان هونج كونج في معظم الأوقات، خلال فصلي الخريف والشتاء، ويستبدلون بها النظارات الشمسية في الصيف، لذلك يفضل اقتناء الأحذية التي تجف بسرعة، وارتداء الجينز و الشورت أمر شائع أيضا، لكن يجب الابتعاد عن الملابس القصيرة أو التي تكشف الكثير من الجسم.


 


لندن، إنجلترا



ينتشر ارتداء الفساتين الخفيفة والتنورات مع أحذية دون كعب في صيف لندن، وتتنوع الألون بين الدرجات البراقة والباستيل، إلى جانب ملابس من اللون الأسود، ويحرص أهل لندن على ارتداء ملابس أنيقة، لكن دون تكلف، والأحذية المطاطية والمظلات من الأشياء الضرورية في الخريف.


 


لوس أنجلوس، الولايات المتحدة



جو لوس أنجلوس الدافئ يجعل ارتداء الملابس الفضفاضة والتيشرت القطني والشورت والتنورات أمرا أساسيا، مع ارتداء حذاء رياضي خفيف، مثل الكونفرس، وفي الخروجات الليلية احرص على ارتداء جاكيت خفيف، خاصة عند الخروج إلى الأماكن القريبة من الشاطئ.


 


باريس، فرنسا



تعكس شوارع عاصمة الأناقة، تأثير بيوت الأزياء العالمية، لذلك ينصح بالابتعاد عن ارتداء الملابس الرياضية والأحذية الرياضية البيضاء، وحافظ على إستايل يجمع بين الأناقة والكاجوال، فالنساء عادة ما ترتدي الجينز السكيني مع بلوزة من تصميم أحد بيوت الأزياء، أو فستان بسيط مع حذاء باليرينا دون كعب أو حذاء رياضي خفيف، وإضافة وشاح طويل إلى ملابسك، يعتبر جزءا أساسيا في الأوقات التي تكون فيها درجات الحرارة أكثر انخفاضا.