التوقيت الأربعاء، 12 أغسطس 2020
التوقيت 11:45 ص , بتوقيت القاهرة

صور| لأول مرة.. وزير الإعلام الجزائرى يزور النايل سات

استقبل أحمد أنيس، رئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعي، وزير الإعلام الجزائري حمدين قرين، الذى قام بزيارة تفقدية لـ "النايل سات" رافقه خلالها نذير العرباوي، السفير الجزائري بالقاهرة، وأشار أنيس إلى أن هذه هي أول زيارة لوزير إعلام جزائري للشركة منذ إنشائها.


و عبر قرين عن سعادته بزيارة النايل سات، التي وصفها بالصرح الكبير الذي يدعو للفخر، مشيرا إلى أن القمر الصناعي المصري مكسب لكل العرب.


وعقب ذلك شاهد الوزير الجزائري عرضا تفصيليا قدمه المهندس حمدي منير، العضو المنتدب للشؤون الفنية، حول تطور نشاط الشركة وقطاعاتها ومشروعاتها المستقبلية، واستفسر الضيف الجزائري عن القنوات التي تسيء للقيم والعادات العربية.


وأوضح أنيس أن النايل سات من أكثر الشركات تشددا فيما يخص ضرورة المحافظة على القيم العربية، ولكن هناك قنوات تبث من أقمار مجاورة للنايل سات، تهدف لزعزعة الاستقرار فى الوطن العربي وبث كل ماهو مخالف لعادتنا وقيمنا، مشيرا إلى عدم جدوى حجب القنوات الفضائية خاصة مع تعدد وسائل الاتصال من أقمار صناعية، وأن الفكر يجب ان يواجه بالفكر.


وعقب ذلك، اصطحب أنيس الوفد الجزائري في جولة بالشركة شملت قطاعات الفضائي والأرضي والخدمات الفنية استمع خلاها الضيوف لشرح مفصل عن طبيعة عمل كل قطاع.


جدير بالذكر أن زيارة وزير الإعلام الجزائري تأتي على هامش اجتماعات وزراء الإعلام العرب بالجامعة العربية.