التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:37 م , بتوقيت القاهرة

صور| عميد "اقتصاد منزلي" حلوان: أزياء العروض من صنع الطالبات

انتشرت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لعدد من الطالبات بكلية الاقتصاد المنزلي بجامعة المنوفية، بعد تقديمهن عرض أزياء داخل الكلية.


وتناول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" هذا العرض ببعض السخرية، وبعد مضي يوم، انتشرت صور أخرى لعرض أزياء طالبات كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة حلوان، الأمر الذي علق عليه المستخدمون، بأن الأخير يرد على الأول بقوة، نظرا لطريقة العرض غير اللائقة _حسب قولهم_ التي قدمت بها طالبات المنوفية.



"دوت مصر" بحثت عن المعايير التي يتم على أساسها تنفيذ عروض أزياء كليات الاقتصاد المنزلي، حيث أوضح عميد الكلية بجامعة حلوان، الدكتور أشرف عبدالعزيز عبدالمجيد، أن العرض الخاص بكليته تم على  هامش مؤتمر عالمي عقد أوائل شهر مايو الجاري، تحت مسمى "الاتجاهات الحديثة فى البحث العلمي"  لافتا إلى أنه يوجد بالكلية  قسم مختص بالفاشون والملابس والنسيج، ومن ضمن أعماله عروض الأزياء.



وتابع عبد العزيز لــ "دوت مصر" أن الطالبة تصمم قطعة ملابس عبارة عن فستان أو طقم ملابس "بنطلون وبلوزة"، وتقوم بارتداها وعرضها بنفسها خلال عرض الأزياء، لتعريف المشاركين والمدعوين للعرض أنه من عمل يدها.



وأردف: "الفرق بين عرض أزياء جامعتي المنوفية وحلوان، هو استعانة الأخيرة بمصممة أزياء معروفة  من خريجات الكلية، لافتا إلى أن عرض جامعة المنوفية أثار ضجة كبيرة بلا داع، لأن كل هذا يعد اجتهادات طلابية لا أكثر.



واستكمل أن عروض الازياء بالكلية ليس لها مادة معينة، لكن يتم عملها فى المؤتمرات، بينما ما قدمته جامعة المنوفية في ملتقى، قائلا: "مش وحش أن الطلاب بيعملوا ده".