التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:16 ص , بتوقيت القاهرة

5 أخطاء ترتكبها يوميا بحق بشرتك

تقول أخصائية الأمراض الجلدية والتناسلية الدكتورة أميرة سالم، إن بعض العادات نفعلها يوميا تؤثر على البشرة بشكل سلبي، خاصة في الصباح، فرغم أن غسيل الوجه عادة متكررة يوميا، إلا أنك قد ترتكب خلالها عدة أخطاء دون أن تشعر ومنها:


الماء الساخن


بسبب انتشار ثقافة أن الماء الساخن ينقي ويعقم، فإن الكثيرين يعتقدون أن غسل الوجه ينظف البشرة، ولكنه على العكس تماما، فبخار الماء يؤدي إلى فقدان البشرة إلى الماء وبالتالي جفافها وظهور القشور.



عدم تنظيف البشرة


أول ما تفعله عندما تستيقظ هو غسل الوجه بالماء والصابون، ولكن يهمل البعض تنظيف البشرة من الصابون تماما، وهو الأمر الذي يسبب تراكم مواد كيميائية تضر بالبشرة.



الإفراط في استخدام الغسول 


تحتاج البشرة إلى التنظيف المستمر، ولكن ليس بكثافة، فاستخدام غسول العناية بالبشرة أكثر من مرة يوميا، يؤدي إلى جفافها والتهابها.



ماكياج رخيص 


ربما تشعرين أن شراء مستحضرات التجميل الباهظة أمر مبالغ فيه، ولكن يجب أن تعلمي أن الماكياج الرخيص يصنع من مواد القمامة، ويسبب وضعه على الجلد التهابات وفي بعض الأحيان سرطان الجلد.



إهمال ترطيب البشرة


التعرض الدائم الى الشمس والأتربة، يفقد البشرة الكثير من العناصر ويجعلها تبدو جافة وغير جميلة، لذا يفضل استخدام مرطب، بعد غسلها مباشرة لتكون المسام مفتوحة وتمتص أكبر قدر من العناصر التي تحتاجها.