التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:01 ص , بتوقيت القاهرة

5 أمور عليك تجنبها في مقر عملك

عندما تمضي مع زملائك في العمل عدد من الساعات أكبر من التي تمضيها مع عائلتك، فمن الطبيعي أن ترغب في مشاركتهم تفاصيل الحياة الشخصية، ولكن هناك خيطا رفيعا بين تبادل المعلومات والكشف عن أشياء قد تؤثر على حياتك المهنية، ويقدم موقع "يو اس نيوز" الأمريكي 5 أشياء يفضل عدم الكشف عنها في العمل.


المشاعر السلبية تجاه عملك أو زملائك


نقرة واحدة في مواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن تكون مغرية للتنفيس عن يوم سيء في العمل، ولكن حتى إذا التدوينة أو التغريدة للاطلاع الشخصي، فإن الحديث عن المشاعر أو التجارب السلبية في العمل تجاه زملائك، فمن الأفضل ألا تكشف عن آرائك عن العمل إلا لأفراد غير مرتبطين بالعمل مثل الأصدقاء والأسرة.


الآراء المسببة للجدل


تجنب مناقشة الموضوعات المثيرة للجدل، مثل الدين والسياسة، في العمل هو أمر مهم جدا، النقاش الذي يمكن أن يحدث الفرقة بين الزملاء هو أمر ليس جيدا، بالإضافة إلى ذلك، في أسوأ الظروف، فإن قول شئ يسيء لشخص آخر ربما يؤدي إلى دعوى قضائية في النهاية.


العادات الصحية


المشاركة في العادات الصحية الإيجابية، مثل ممارسة الرياضة خلال ساعات الغداء، يكسبك الاحترام في العمل، واحذر من الكشف عن المشاكل الصحية، لأن ذلك ربما يؤثر على طريقة تعامل الآخرين معك.


المشاكل العائلية والعاطفية


فعلى سبيل المثال، إذا تحدثت عن مدى الفوضى في منزلك، فربما يفكر رئيسك في العمل مرة أخرى قبل منحك ترقية، لأنه قد يعتقد أنك غير قادر على التعامل مع الضغوطات.


لا تتحدث عن راتبك


ربما ترغب في معرفة الراتب الذي يحصل عليه زميلك في العمل من خلال إخباره براتبك، ولكن ذلك قد يؤدي إلى انقسام في العمل وفتنة بين الموظفين.