التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:14 م , بتوقيت القاهرة

ليلة المونودراما.. متاعب الحياة على مسرح الساقية

شهد مسرح الحكمة بساقية عبدالمنعم الصاوي، مساء أمس الاثنين، سهرة خاصة بعنوان "ليلة المونودراما"، وعرضت خشبة المسرح 4 أعمال مونودرامية مميزة لفنانين شباب، استطاعوا بموهبتهم أن يحصلوا على تشجيع الجمهور وإعجاب لجنة التحكيم الخاصة بمهرجان الساقية العاشر للمونودراما، في أبريل الماضي.


العرض الأول كان بعنوان "بُرنس حمام وردي"، لفرقة "ليلة عرض"، ودارت فكرته حول حرمان الذات من أجل المستقبل، والمسرحية قصة لامرأة في العقد الرابع من عمرها تنتظر لحظة زواجها، العرض من تمثيل الفنانة مروة يسري، ومن تأليف فتحي الكوفي وإخراج فتحي النقيب.


تلى ذلك عرض "ريحانة"، من تمثيل مها عمران والتي شاركت مخرج العرض عمر رضا في تأليفه، ثم قدمت فرقة "يوتوبيا" مونودراما "حلم ماريونت" عن معاناة عروسة ماريونت بين حلمها ورفضها للواقع التي تعيش فيه، والعرض من تمثيل شاهندا عادل.


اختتم اليوم بعرض مونودراما "الكوتشي"، وهو عبارة عن حكايات رواها البطل لصديقه الحذاء "أديداز"، حول مواقف حياته المختلفة وآرائه الشخصية المختلفة في الحياة السياسية والاقتصادية، وإحالته للمعاش بشكل مبكر، وأيضًا مشاجراته المختلفة مع جيرانه ممن يسكنون الخرابات والمناطق المهجورة، وهو من تمثيل وإخراج وليد قاسم.