التوقيت الخميس، 28 أكتوبر 2021
التوقيت 07:18 ص , بتوقيت القاهرة

makeup studio.. المكياج مش للتجميل وبس

تهتم برامج التجميل في مختلف القنوات والمواقع الإلكترونية، بالبشرة والمكياج والشعر وجمال المرأة بشكل عام، غير أن برنامج "ميك أب إستديو"، يحاول أن يستخدم المكياج في جوانب أخرى، حيث يستخدمه لمناقشة القضايا الاجتماعية وطرحها للنقاش ونقل الصورة، من خلال لمسات المكياج لتكون أكثر تعبيرا ومصداقية، دون حوار. يعرض البرنامج على قناة مايسترو، وهو من تقديم خبيرة التجميل "أنوش".



 


وصرحت المسؤولة الإعلامية للقناة، نشوى طارق، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أن البرنامج يختلف عن أي من برامج التجميل أخرى، فهو يهدف بالأساس لكسر الصورة النمطية لفن التجميل، والتي تقتصر على تجميل الفتيات والسيدات في المناسبات والأفراح.


وتضيف نشوى "هنا تكمن نقطة التحدي الحقيقية في البرنامج، وهي قدرتنا على نقل حالة وإيصال رسالة للمشاهد، بشكل وأسلوب لم يعهده من قبل، فقط عبر ريشة أنوش والمصور ديفلش".




وعن الجديد في البرنامج، قالت نشوى، "الحلقة الأولى من البرنامج طرحنا مشكلة العنوسة والزواج دون حب، فكانت صور العروس بلمسات تجميل سوداء وسط النيران قادرة على نقل الرسالة وتوصيل وتوصيف الحالة، وربما كانت أقدر من كثير من المقالات والبرامج الحوارية. وفي حلقة أخرى نطرح قضية عقوق الوالدين."


وفي حلقة العنوسة، أبدعت أنوش، حيث استطاعت بريشتها أن تحول فتاة في العشرينات من عمرها إلى مسنة تجاوزت السبعين على أقل تقدير، واستطاع فريق العمل توصيل رسالة الحلقة، بشكل مميز دون كلام، والاعتماد فقط على التجميل والصورة.




 


ويعتزم فريق عمل البرنامج إصدار عدة حلقات لدعم السياحة الداخلية والخارجية في مناطق ربما كانت ممحية من خريطة السياحة لمصر، وإظهار مقدار الجمال المنسي في مناطق ربما لم يعلم حتى المصريون أنها في بلدهم.